للمرة الأولى منذ 6 سنوات .. وصول طائرة يمنية إلى صنعاء

 

المراقب العراقي/ متابعة..

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، أمس الاثنين، أول رحلة تجارية منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية التي لم يتبقَّ من أيامها سوى 15 يومًا. ودخلت الهدنة الإنسانية والعسكرية برعاية الأمم المتحدة، ومدتها شهران، حيز التنفيذ في الثاني من نيسان/أبريل الماضي وتنتهي في الثاني من حزيران/يونيو 2022 القادم مع وجود إمكانية لتمديدها.

كما تنصّ الهدنة الإنسانية في اليمن على تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعيًا إلى مطار صنعاء ومنه خلال شهري الهدنة إلى المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

وطالبت هيئة الطيران المدني والأرصاد اليمنية الأمم المتحدة أن “تلتزم ببنود الهدنة بتسيير الرحلات الـ16 المتفق عليها خلال الفترة المتبقية من الهدنة، للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين”.

وأوضحت “المسيرة نت” أن رحلة لطيران اليمنية وصلت الساعة الثامنة وخمس دقائق، بتوقيت صنعاء، الى المطار على متنها 150 مسافرًا كانوا عالقين في مطارات العالم، مضيفًا أنه بعد ذلك بدقائق غادرت الطائرة مطار صنعاء الدولي على متنها 151 مسافرا وأغلبهم من المرضى.

وأشارت إلى أنه من المرتقب عودة طائرة “اليمنية” إلى مطار صنعاء الدولي الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم من الأردن وهي تقل عالقين خارج اليمن.

ولفتت إلى أن إدارة مطار صنعاء الدولي أكدت أن الرحلات التجارية ستنتظم خلال الأيام القادمة إذا لم يتم عرقلتها من قبل تحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.