اليوم.. الجوية يسعى لتأخير تتويج الشرطة باللقب في مباراة مؤجلة

 

يستضيف ملعب الشعب الدولي اليوم الثلاثاء، قمة مباريات الدوري الممتاز، التي تجمع القوة الجوية بضيفه الشرطة، في لقاء مؤجل من الجولة 27 من البطولة.

ويسعى القوة الجوية لتحقيق الانتصار والاقتراب من وصافة الترتيب، فيما يتطلع الشرطة لكسب نقاط المواجهة والاقتراب بنسبة كبيرة من حسم لقب الدوري بشكل مبكر.

ويمتلك الشرطة 79 نقطة بصدارة الترتيب، فيما يأتي القوة الجوية بالمركز الرابع برصيد 55 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أخرى أمام النجف.

تصحيح المسار

عانى القوة الجوية بقيادة مدربه حكيم شاكر في الآونة الأخيرة من تذبذب النتائج، ومنذ عودته من السعودية والخروج المبكر من أبطال آسيا، خاض 4 مباريات.

وحقق فيها القوة الجوية الانتصار على الطلبة (2-1) والكهرباء (3-2)، فيما تعادل في واحدة أمام أمانة بغداد دون أهداف، وخسر أمام الديوانية (1-2).

وسيبحث حكيم شاكر عن تصحيح الأخطاء التي رافقت الفريق في المباراة السابقة أمام الكهرباء، والتي ظهرت بشكل كبير في الخط الخلفي.

وبالرغم من فوزه المتأخر، إلا أن الأخطاء الساذجة تكررت من قبل البنمي ميلير والغاني ويلسون أكاكبو، إضافة لعلي كاظم الذي تسبب بركلة جزاء للكهرباء.

وقد تؤثر بعض الإصابات على خيارات شاكر لمباراة اليوم في ظل التحاق حسين جبار بقائمة الغائبين عن اللقاء إلى جانب الجزائري مهدي بوكاسي.

وهذه الغيابات قد تدفع الجهاز الفني بإشراك لاعبين في غير مراكزهم، مثلما حصل مع المدافع ميثم جبار الذي قاد منطقة العمليات في المباراة السابقة.

أما المؤشرات الإيجابية التي ستساعد القوة الجوية على التفوق تتمثل بالقدرات التهديفية العالية التي قدمها المهاجم أحمد لفتة “كوني” أمام الكهرباء.

إضافة إلى عودة الوئام بين المدرب والمهاجم الآخر علاء عباس الذي عاد لهويته بزيارة مرمى الخصوم رغم مشاركته لدقائق قليلة.

الاقتراب من التتويج

يسعى مؤمن سليمان، مدرب الشرطة، لتحقيق عدة أهداف، ولعل أبرزها الانتصار والاقتراب بنسبة كبيرة من التتويج باللقب دون انتظار لبقية المواجهات في ظل اتساع الفارق مع أقرب منافسيه لـ20 نقطة.

كما أن المدرب المصري مؤمن سليمان يبحث عن رقم قياسي جديد يتمثل بتحقيق الفوز الـ7 تواليا، الذي سيصل به إلى 26 انتصارا في هذا الموسم وإضافة رقم جديد للكتيبة الخضراء.

ويبحث المهاجم السوري محمود المواس، عن زيادة الغلة التهديفية والتسجيل في شباك جميع المنافسين، حيث يمتلك 18 هدفا جعلته في صدارة الهدافين.

فيما يتطلع حارس الشرطة أحمد باسل لإضافة ” كلين شيت” جديد، في حال بقاء شباكه نظيفة، ومواصلة الحفاظ على شباكه دون اهتزاز للمباراة الخامسة تواليا.

ويمتلك الشرطة عناصر مؤثرة وفعالة وتجيد دور صنع الفارق، في ظل وجود لاعبين دوليين وآخرين محترفين، مع إمكانية الزج ببعض الأسماء الشابة.

وأبرزهم بسام شاكر ومحمد قاسم وعلي يوسف، إلى جانب العناصر الأخرى كالمدافع سعد ناطق والجناح علي حصني والمهاجم محمود المواس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.