مع بقاء سبع جولات.. فرصة الأنيق قائمة لاحتلال “وصافة الدوري”

 

يتطلع الطلبة إلى الحفاظ على مقعد وصافة الدوري العراقي الممتاز، مع تبقي 7 جولات على نهايته، في ظل المستويات المتميزة التي قدمها على مدار الموسم الحالي، رغم التحديات التي واجهته والمتمثلة بالضائقة المالية وعدم الاستقرار الإداري.

بعد انحسار فرصة المنافسة على اللقب، واتساع الفارق مع المتصدر إلى 20 نقطة، بات على تلاميذ المدرب السوري أنس مخلوف، مواصلة العروض القوية وتحقيق الانتصارات للظفر بالمركز الثاني بعد سنوات عجاف لم يحقق فيها الطلبة النتائج المرجوة.

وسيلعب الطلبة مواجهته المقبلة في الجولة 32 أمام القاسم على ملعب الكفل، ثم يلاقي سامراء في ملعب الشعب، ويلعب بالجولة 34 مع نفط ميسان، فيما سيتوجه بالجولة التي تليها إلى السليمانية لملاقاة نوروز.

وبعدها يستضيف الكرخ في الجولة 36، ويحل ضيفا ثقيلا على الميناء بالجولة قبل الأخيرة، فيما ستكون خاتمة المواجهات مع أمانة بغداد.

قفزة نوعية

عدة عوامل ساعدت الطلبة على تحقيق القفزة النوعية في النتائج حتى الآن في الموسم المتواصل.

وكان أبرزها اختيارات المدرب السابق قحطان جثير إلى جانب كشاف المواهب حيدر محمد، واستقطابهم لعناصر شبابية، نجحت في صناعة الفارق مع المنافسين، رغم أن تلك الصفقات لم تثقل كاهل الإدارة ماديا.

ولعل تألق وكاع رمضان ومحمد زامل ودولفان مهدي ومحمد جواد، دليل على صحة اختيارات الجهاز الفني.

أما العامل الآخر الذي جعل الطلبة يرتقي للوصافة، تمثل بوجود لاعبين محترفين ذوي إمكانيات ممتازة، كان لها التأثير الإيجابي في حسم المباريات، خصوصا عند مواجهة الفرق الجماهيرية، وأبرز تلك الأسماء السنغالي إدريسا نيانج والغاني ستيفن بافور.

مدرب قدير

خطوة إدارة الطلبة بالتعاقد مع المدرب السوري أنس مخلوف بدلا من المستقيل قحطان جثير، ساعدت الفريق على مواصلة النتائج الباهرة، باستثناء إخفاقات الجولات 29، 30، 31 والتي خسر فيها بشكل مفاجئ أمام النفط ونفط الوسط والقوة الجوية.

إلا أن الفوز في الجولة الماضية على الصناعة (3-1)، منح مخلوف، الفرصة مجددا لتكملة المشوار بثقة نحو البقاء في المركز الثاني، رغم أن مطارديه تفصلهم نقطة واحدة عنه.

ويمتلك الطلبة 59 نقطة بالمركز الثاني، واستطاع تحقيق 18 انتصارا في أعلى حصيلة للفريق منذ سنوات عدة، وتعادل في 5 مباريات، وتعرض للخسارة في 8 مواجهات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.