تسجيل معالم تأريخية إيرانية في قائمة السياحة الوطنية

 

قال المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والصناعات التقليدية في المحافظة المركزية: من خلال جمع المعلومات المطلوبة وحفظها، تم تسجيل 20 أثراً منقولاً وغير منقول وطبيعي من المحافظة المركزية.

فقد صرح مصطفى مرزبان في حديث أنه في العام الماضي من خلال جمع المعلومات المطلوبة وحفظ الملف، تم تسجيل 20 أثراً منقولاً وغير منقول وطبيعي من المحافظة المركزية وتوفير أهم التدابير لحمايتها. وتابع: بإيداع 20 أثراً من آثار المحافظة وإرسالها إلى الوزارة المختصة، نجحنا في تسجيلها في قائمة الآثار الوطنية للدولة التي تضم 7 آثار في قائمة الآثار الثابتة ، و 3 آثار في القائمة الخاصة بالتراث الطبيعي الوطني ، 5 آثار في قائمة الآثار كانت غير مسجلة و 5 آثار كانت في قائمة الآثار المنقولة.

وقال المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في المحافظة المركزية، في إشارة إلى ترميم 41 قطعة أثرية تاريخية وثقافية في العام الماضي، وأنه تم تقويتها وتنقيتها وتطهيرها.

وفي إشارة إلى تسجيل 220 قطعة أثرية في متاحف المحافظة في نظام جام ، قال مرزبان: تشمل هذه القطع الممتلكات التاريخية والعامة والخاصة تلك الموجودة في المتاحف المسجلة في هذا النظام.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.