كلوب: ليفربول استحق الفوز على ساوثهامبتون ومينامينو يستحق المشاركة

 

بدا مدرب ليفربول يورجن كلوب مرتاحا لفوز فريقه الصعب على ساوثهامبتون 2-1 ضمن الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبات ليفربول يبتعد عن المتصدر مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، قبل جولة واحدة على النهاية، وتمكن من تحقيق الفوز رغم إشراكه تشكيلة من اللاعبين البدلاء، مع تعدد الإصابات وتعرض آخرين للإرهاق.

وقال كلوب في تصريحات لهيأة الإذاعة البريطانية بي بي سي “الطريقة التي لعبنا بها مع 9 تغييرات رائعة، لقد شاهدت أداءً مثيرا دون إيقاع“.

وأردف “شعرنا جميعا بالغضب بعض الشيء بعد التأخر بهدف، قبل أن يسيطر علينا الهدوء“.

وأضاف “سجلنا هدفا رائعا، ولم نفقد تركيزنا في المباراة، لكننا فتحنا اللعب مرة أخرى. في الشوط الثاني واصلنا التقدم، مررنا بفترات لم نتحكم فيها بالكرة جيدًا ثم سجلنا هدفًا لنجعل النتيجة 2-1“.

واسترسل “أداء لا يصدق مع 9 تغييرات، نجحت الخطة بسبب اللاعبين. إذا لم تنجح، لكانت مسؤوليتي 1000%”.

وعن صراع اللقب، قال المدرب الألماني “ما يزال اللقب غير محتمل بالطبع لأن سيتي يلعب على أرضه ضد أستون فيلا، سيكون الأمر صعبًا ضد بيرنلي، فهم يقاتلون من أجل البقاء، لكنها كرة القدم“.

وأوضح “أعتقد أن الوقت الذي أصبح فيه السيتي بطلا (في 2019) كان بسبب 11 ملم. إذا أراد أحدنا أن نكون أبطالا، فعلينا أن نفوز أولا ويحتاج أستون فيلا للحصول على نقطة في ملعب السيتي، وهذا ممكن ويكفينا“.

وفي تصريحات أخرى لشبكة “سكاي سبورتس”، أشاد كلوب بلاعبه تاكومي مينامينو الذي أحرز هدف فريقه الأول.

وقال “إنها جريمة ألا يلعب مينامينو أكثر من ذلك. لم يلعب هارفي إليوت لفترة طويلة. لم يلعب كورتيس جونز كثيرًا. لقد قدموا المطلوب، وهذا أمر لا يصدق. إجراء 9 تغييرات مع هذا الأداء استثنائي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.