“هيونداي” تتخذ قرارا استراتيجيا على مستوى العالم

 

على مدار تعزيز تقدمها بمجال السيارات الكهربائية، تخطط مجموعة “هيونداي” الكورية الجنوبية لاستثمار جديد في أهم سوق سيارات بالعالم.

وتهدف مجموعة “هيونداي موتور”، بما في ذلك كيا وهيونداي موتور وجينيسيس  (Genesis)، إلى بيع 3.23 ملايين مركبة كهربائية سنوياً على مستوى العالم بحلول عام 2030، لتزيد حصتها إلى 12% من سوق السيارات الكهربائية عالمياً.

وقد قالت مجموعة “هيونداي موتور جروب” الكورية الجنوبية للسيارات، 21 آيار 2022، إنها ستستثمر 5.54 مليارات دولار لبناء مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات في ولاية جورجيا الأمريكية.

ويأتي هذا الإعلان أثناء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لكوريا الجنوبية في إطار أول جولة له إلى آسيا وسط توترات مع الصين واستفزازات مستمرة من كوريا الشمالية.

وقالت ولاية جورجيا الأمريكية في بيان إن “هيونداي موتور جروب” تخطط للبدء في بناء المصنع الذي سينتج 300 ألف سيارة وبطارية في العام في شهر كانون الثاني 2023 وبدء الانتاج في النصف الأول من عام 2025.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن المجموعة قولها إنها اختارت ولاية جورجيا بسبب سرعة الوصول إلى الأسواق وقوة العمل والقدرة على الوفاء بمعايير الشركة بشأن حياد الكربون.

وكانت دراسة حديثة أجرتها شركة Deloitte الأمريكية خلال مايو الجاري، قد أظهرت أن 69% من الأمريكيين ترددوا في شراء سيارة كهربائية وفضلوا شراء سيارة تعمل بمحركات الإحتراق الداخلي، ولكن مع مرور الأيام وبفضل ما شهدته السيارات الكهربائية من تغير انطباع الناس ببطء، حيث يتحمس المستهلكون المحليون تدريجيا نحو الانتقال للسيارات الكهربائية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.