الحرس الثوري يصنع سفينة “الشهيد أبو مهدي المهندس” الحربية

 

المراقب العراقي/ متابعة..

أعلن قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري، أنّ هنالك العديد من السفن الحربية قيد التصنيع من ضمنها  سفن فئة “الشهيد سليماني” وسفينة “الشهيد أبو مهدي المهندس” الحربية.

وقال الأدميرال تنكسيري في تصريح: “هنالك سفن عديدة يتم الآن تصنيعها بالاستفادة من الخبرات المحلية ومنها سفن فئة الشهيد سليماني وسفينة الشهيد أبو مهدي المهندس، ذات القدرات الهجومية والدفاعية وهيكلها على شكل حرف W ويبلغ طولها 47 متراً”.

وقد أعلن العميد تنكسيري مؤخراً عن انضمام 3 سفن حربية جديدة إلى القوات البحرية لحرس الثورة، منها سفينة من فئة “الشهيد ناظري” بطول 55 متراً وسفينة من فئة “الشهيد سليماني” بطول 65 متراً مصنعة من قبل وزارة الدفاع وحرس الثورة، وسفينة ثالثة يتم تصنيعها على يد شركة معرفية مزودة بصواريخ يبلغ مداها 300 كم، وصواريخ “بحر-جو” وهي قادرة على حمل المروحيات وسرعتها 35 عقدة بحرية.

ومن المتوقع أن تُدخل القوات البحرية لحرس الثورة هذا العام منظومات دفاعية وسفناً وزوارق جديدة إلى الخدمة واستخدام أجهزة رادار وأجهزة معلوماتية وقتالية كالطائرات المسيرة والغواصات الذكية في استفادة من الخبرات المحلية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.