صهاينة يتملّكون عقارات في مكة والمدينة المنورة

 

المراقب العراقي/ متابعة..

كشفت مصادر سعودية عن خطط تسريب عقارات في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، لصالح مستوطنين صهاينة بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان. وبحسب مصادر لموقع سعودي ليكس، فقد فتح ابن سلمان باب التطبيع على مصراعيه من خلال السماح للصهاينة بالتملّك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وزيادة نفوذهم العلني في البلاد.

وذكرت المصادر، أن أخطر أدوار ابن سلمان تمثّل في الانفتاح على الصهاينة ومنحهم امتيازات كثيرة تقدّم لهم، كالسماح بـ حاخام رئيس في المملكة واستثمار رجال الأعمال الصهاينة واتفاقية مضيق تيران والسماح بتدنيس طيران الاحتلال لأجواء المملكة.

وأوضحت المصادر، أنّ ماكينة الإعلام الموالية للسلطة في السعودية بدأت في نيسان الماضي بالكلام عن مسودة قرار جديد لتملك العقارات في البلاد، وأنّه سيتم طرح هذا الاقتراح للاستطلاع قبل إقراره، مشيرة إلى أنّ الاقتراح يتضمّن تعديلات تسمح لغير السعوديين بتملك العقارات داخل حدود مدينتي مكة والمدينة، في سابقة خطيرة جدًا.

وذكّرت أنه قبل هذا الاقتراح، كان النظام المعمول به والذي أُقرّ في نيسان 2000، ينص على أنه لا يجوز لغير السعودي بأي طريق غير الميراث اكتساب حق الملكية أو حق الارتفاق أو الانتفاع على عقار واقع داخل حدود مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.