اتحاد البليارد يسعى لاستضافة منافسات آسيا

 

قدم العراق طلباً إلى الاتحاد الآسيوي بالبليارد والسنوكر لغرض استضافة النسخة المقبلة التي من المقرر إقامتها خلال شهر تشرين الأول المقبل، بينما حدد اتحاد اللعبة تموز المقبل موعداً لانطلاق منافسات أندية العراق.

وقال رئيس اتحاد البليارد والسنوكر شمس الدين عبد العال إنه “تم تجهيز ملف وتقديمه إلى الاتحاد الآسيوي للعبة يتضمن صوراً للقاعات المتخصصة وبيان اللجان التحكيمية والإدارية فضلاً عن تصوير لقاءات من بطولة العرب التي احتضنها العراق عام 2013 ونالت استحسان جميع المشاركين”، مبيناً أننا “نجحنا باستحصال موافقة لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي على تقديم طلب الترشيح، لكن العائق الوحيد يتمثل بوجود دولة أخرى قد سبقتنا بالتقديم على الاستضافة وهي ماليزيا وفي حال تعذرها ستناط المهمة للعراق”.

وأضاف أن “الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإفصاح عن اسم الدولة المضيفة لبطولة آسيا”، منوها في الوقت ذاته بأن “العراق سعى بشكل رسمي لطلب تضييف بطولة العالم أيضاً خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد العال أن “أجندة العام الحالي من النشاطات المحلية كانت متوقفة بسب عدم إطلاق التخصيصات المالية وبعد الحصول على المبالغ اللازمة تم تحديد شهر تموز المقبل موعداً لإقامة بطولة أندية العراق يسبقها عقد اجتماع الهيأة العامة لمناقشة النظام الداخلي وعدد من الأمور الفنية”، مضيفاً أننا “نتابع حالياً انتخابات الاتحادات الفرعية وقد انتهت فعاليات انتخابات اتحاد نينوى، ومن ثم حسب الجدول تقام انتخابات بقية الاتحادات.

وعن تدريبات المنتخبات الوطنية أوضح أنها “مستمرة بشكل يومي وهذا عامل مهم في تطور اللعبة لدينا، فضلاً عن رفد المنتخبات بالوجوه الشابة إذ تمكنا من حصد تسعة أوسمة ملونة في بطولة العرب للبليارد والسنوكر التي استضافتها مدينة دبي الإماراتية بمشاركة أربعة عشر منتخباً عربياً.”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.