رغم تزايد الإصابات..الزراعة تدعي السيطرة على الحمى النزفية!

 

المراقب العراقي/بغداد…

رغم تزايد الإصابات وبعد أن سجلت وزارة الصحة 194 إصابة منها 32 حالة وفاة منذ بداية العام الحالي إلا أن وزارة الزراعة، أعلنت امس الأربعاء، عن سيطرتها على الحمى النزفية، فيما حددت أسباب ارتفاع الإصابات بالمرض.

وقال وكيل وزارة الزراعة ميثاق عبد الحسن في تصريح تابعته ” المراقب العراقي”: إن “هناك خطة سنوية لمكافحة حشرة القراد التي تعتبر الناقلة للحمى النزفية وهي ليست بجديدة في إطار جهود مكافحة هذا المرض”.

وأضاف، أن” زيادة أعداد المرضى في الآونة الأخيرة جاءت بسبب التغيرات المناخية، فضلاً عن قلة عدد الأطباء البيطريين لعدم تعيين أو تدرّج طبي بيطري”، مشيراً  الى أن “الحمى النزفية تحت السيطرة”.

وتابع، أن “فرق وزارة الزراعة المتمثلة بدائرة البيطرة مستمرة بالعمل في العطل وعلى مدار الأسبوع”.

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق، عن ارتفاع إصابات ووفيات الحمى النزفية حيث سجلت 194 إصابة منها 32 حالة وفاة من بداية العام الحالي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، في تصريح تابعته ” المراقب العراقي “: إن “”زيادة الإصابات واضحة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة”.

وأكد أن “الجهود المبذولة لمواجهة الذبح والرعي العشوائي لا تزال دون المستوى المطلوب، ولا بد من جدية أكبر”.

وشدد على “ضرورة منع الذبح العشوائي ونقل الحيوانات بطريقة غير قانونية ومحاسبة الجزارين المخالفين، ليس فقط لمواجهة الحمى النزفية، بل لمواجهة باقي الأمراض المشتركة”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.