منازل مقاومة للفيضانات في اليابان

 

كشفت شركة تطوير الإسكان اليابانية Ichijo Komuten مؤخرًا عن منزل مقاوم للفيضانات لا يظل مقاومًا للماء أثناء الفيضانات فحسب، بل يطفو أيضًا على سطح الماء. وتقول الشركة اليابانية، إنها توصلت إلى إجابة لمنع المنازل من الغرق في الفيضانات إضافة إلى جرفها بسبب السيول. وظهر مؤخراً “المنزل المقاوم للفيضانات” الجديد في برنامج تلفزيوني ياباني شهير وحظي باهتمام كبير منذ ذلك الحين.

وزارت محطة “تي بي إس” التلفزيونية اليابانية مؤخرًا أحد مواقع اختبار Ichijo حيث تم وضع منزل الشركة الجديد في اختبار محاكاة للفيضانات. وعلى الرغم من أنه بدا وكأنه منزل عادي عندما بدأ الاختبار، لكن بحلول الوقت الذي بدأت فيه المياه في الارتفاع حوله، يمكن للمشاهدين رؤية الهيكل يغادر الأرض ويطفو في النهاية على ارتفاع بضع بوصات فوقها.

ولقد رأينا جميعًا منازل عائمة جرفتها فيضانات شديدة، ويتميز أحدث ابتكار للشركة بنظام يمنع ذلك تمامًا. المنزل متصل بعدد من قضبان الحديد السميكة البارزة من الأرض بكابلات سميكة تضمن ثباتها في مكانها مع مرور المياه. وعندما تنحسر المياه، يعود المنزل العائم إلى موضعه الأصلي.

ويتميز “المنزل المقاوم للفيضانات” أيضًا بفتحات خاصة تغلق في حالة حدوث فيضان، كما تحتوي السباكة أيضًا على صمامات خاصة تمنع دخول المياه إلى المنزل. ويتم وضع المعدات الكهربائية مثل تكييف الهواء في النصف العلوي من المبنى لضمان عدم وصول المياه إليها.

ووفقاً لمهندسي الشركة، تغمر معظم المنازل عندما تصل المياه إلى مستوى النافذة، ولكن نظرًا لأن منزلهم المقاوم للفيضانات، يمكن أن يطفو على ارتفاع يصل إلى خمسة أمتار فوق سطح الأرض، فمن غير المرجح أن تصل المياه إلى النوافذ ويتم إغلاق كل شيء آخر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.