ديزني لاند ليست أقدم مدينة ألعاب في العالم

 

على الرغم من أن ديزني لاند هي أشهر مدينة العاب في العالم، إلا أنها ليست الأقدم، حيث توجد العديد من مدن الألعاب التي افتتحت قبلها.

مدينة Grona Lund  

تم انشاء جرونا لوند عام 1883، في ستوكهولم السويد، ولا تزال مفتوحة حتى الآن، ويوجد بها نحو 31 لعبة، وهي أقدم مدينة ملاهٍ في السويد، واستأجرها ألماني يُدعى جاكوب شولثيس واستمر أحفاده في إدارة الحديقة حتى عام 2001، ولا يزال عدد قليل من الألعاب الأولى مستخدمة حتى اليوم، تشتهر أيضاً بحفلاتها الصيفية التي أحياها العديد من المشاهير مثل ليدي جاجا.

مدينة  Idlewild and Soak Zone

تم افتتاحها عام 1878 في ليجونير في بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ولا تزال مفتوحة حتى الآن وتحتوي على نحو 40 لعبة، وهي أقدم مدينة ترفيهية في الولايات المتحدة.

مدينة  Cedar Point

تم افتتاحها عام 1870 في أوهايو، بالولايات المتحدة الأمريكية ولا تزال مفتوحة حتى الأن، وتحتوي على 72 لعبة، وافتتح بها أول قطار سريع في الحديقة في عام 1892 ومنذ ذلك الحين، استمرت Cedar Point في إضافة العديد من الألعاب، وتمتلك حاليًا 16 قطارًا، وهي الحديقة الوحيدة في العالم التي تحتوي على خمسة أكواخ أطول من 200 قدم فضلا عن المتنزه الوحيد الذي يحتوي على قطارات متعرجة .

مدينة  Hanayashiki

افتتحت عام 1853 في مدينه طوكيو باليابان ولا تزال مفتوحة حتى الأن، ويبلغ عدد الألعاب بها نحو 20 لعبة، وهي الأقدم في اليابان وخامس أقدم مدينة في العالم، تم افتتاح الحديقة الصغيرة في عام 1853 كمتنزه للزهور، وتم تركيب أول “معدات لعب” في المنتزه في عام 1872، وعلى مر السنوات وتحتوي على العديد من الحيوانات، وتم افتتاح القطار السريع الوحيد في Hanayashiki في عام 1953 وما زالت تعمل حتى اليوم، وتُعد مدرسة النينجا من أشهر عوامل الجذب في المنتزه، وهي عبارة عن دورة تدريبية لمدة ساعة واحدة للنينجا، تتميز بلعبة السيف وتقنيات الهروب وفنون الدفاع عن النفس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.