نائب : سياسة الكاظمي هي الأفشل منذ تأسيس الدولة العراقية

 

المراقب العراقي/ بغداد…

اعتبر عضو تحالف الفتح، علي حسن الفتلاوي، أمس الاحد، أن سياسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، من أفشل السياسات التي مرت على العراق.

وقال الفتلاوي، في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” إن “من أفشل السياسات التي مرت على العراق في العصر الحديث هي سياسة الكاظمي التي لم ينجح في وعد واحد او لم يفِ في وعد واحد خلال الوعود التي قطعها لنفسه”، مبينا انه “كانت الحالة السياسية والامنية والاقتصادية افضل من هذا الوقت وكانت حتى كل الأمور التي تعوّدَ عليها الشعب العراقي والسياسة العراقية ان كانت اقليمية او دولية هي افضل من هذا الوضع”.

وأضاف الفتلاوي أنه “في كل هذه العلاقات لكن لم نجد تقدما واحدا ملموسا والعراق يرجع الى الوراء بفضل السياسات الفاشلة وليس لديهِ ماء رغم كل الامكانيات الكبيرة ويتعاقد مع المصانع السيئة ويترك المصانع الجيدة مثل الصين ويذهب الى الاردن او مصر التي تحتاج الى دعم وهي التي تعتاش على نفقات وعطاء الدول الأخرى”.

وبين أنه “لذلك اليوم السياسة الفاشلة هي سياسة الكاظمي لا يمكن الرجوع اليها ولا يمكن العودة اليها، واذا عاد الامر وعاد الكاظمي سنقرأ على العراق السلام، كون البلد يمر في مرحلة صعبة وفي عودة الكاظمي الى المشهد السياسي سيزيد الامر سوءًا وتعقيداً لا سيما أننا قد جربنا السيد الكاظمي لمدة ثلاث سنوات فلم ينجح ولم يفِ في وعد واحد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.