أمانة بغداد: اتحاد الكرة خالف اللوائح بقرار هبوط أربعة أندية

 

أكد مشرف فريق الكرة بنادي أمانة بغداد أحمد عزت، أن قرار هبوط أربعة فرق يعد مخالفة للقوانين الرياضية، مبيناً أن إدارة النادي ستسلك الطرق القانونية في حال إصرار الاتحاد على تمرير هذا القرار.

وقال عزت، إن اتخاذ مثل هذا القرار يعد مخالفة لقانون الرياضة، لأن اتحاد الكرة لم يعلن عن هبوط أربعة فرق إلا بعد مرور مرحلة كاملة وجولتين، مشيراً الى أن اتحاد اللعبة قام بإرسال اللائحة في شهر شباط من العام الحالي وهذه تعد مخالفة ثانيةً.

وأضاف عزت، أن الهيأة التطبيعية السابقة عقدت اجتماعاً مع الأندية المشاركة في الدوري الممتاز، وكان الاتفاق على هبوط فريقين، وبعد تسلّم الاتحاد الحالي، أصدر قراراً في الخامس عشر من كانون الأول من العام الماضي بهبوط أربعة فرق وهذا مخالف للوائح وما منصوص عليه في النظام الأساسي الذي يؤكد مشاركة 20 فريقاً في الدوري الممتاز.

وتابع عزت، أن الهيأة العامة هي وحدها من يمتلك القرار في حال التصويت على تخفيض عدد أندية الدوري الممتاز، مشيراً الى أن إدارة نادي أمانة بغداد ستسلك الطرق القانونية في حال استمرار الاتحاد بقرار الهبوط من خلال تقديم الدعاوى في المحاكم العراقية ومحكمة “كاس”، وهناك توجهات بعمل حراك في الهيأة العامة لتصحيح مسار اتحاد الكرة في حال بقائهم مُصرّين على أخطائهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.