المنتخب العراقي يتقدّم بتصنيف “فيفا” .. وسيدات الصالات يُحققن لقب غرب آسيا

 

حفل شهر حزيران المنقضي، بعدة أحداث بارزة للكرة العراقية، تصدّرها مشهد اعتلاء سيدات العراق لمنصات التتويج، بعد احرازهن لقب بطولة غرب آسيا، فيما نال الرجال وصافة كأس العرب لكرة الصالات، وتقدم أسود الرافدين في تصنيف الفيفا، بينما شهد نهاية الشهر، الحدث الأهم بإسناد مهمة تنظيم خليجي 25 الى مدينة البصرة العراقية.

تألق الصالات

يعد انجاز المنتخب العراقي لكرة القدم للصالات للسيدات، الأبرز في شهر حزيران، عقب احرازه لقب بطولة غرب آسيا لأول مرة في تأريخه، بعد أن ظهرت اللاعبات العراقيات بمستويات متميزة، وتحقيق الانتصار على فلسطين (0-7) والخسارة أمام البحرين (1-0)، ثم تجاوز سيدات الكويت بنتيجة كبيرة قوامها (0-12)، وحصد اللقب على حساب السعودية بنتيجة (4-2).

كما نالت اللاعبة العراقية شوخان نور الدين، جائزة هدافة البطولة برصيد 8 أهداف.

وعلى صعيد الرجال، نجح المنتخب العراقي من حصد وصافة بطولة كأس العرب في انجاز تاريخي بعد مشوار متميز تحت قيادة المدرب الايراني محمد ناظم الشريعة، حيث تعادل في المباراة الأولى أمام المنتخب المصري (3-3)، ثم الفوز على الجزائر (3-2)، وتجاوز السعودية في ربع النهائي (2-3)، والفوز على الكويت (1-2) في نصف النهائي، والخسارة أمام المغرب في اللقاء الختامي (3-0).

تقدم بالتصنيف

على الرغم من ان المنتخب العراقي لم يخض أية مباراة ودية أو رسمية خلال شهر حزيران الماضي، إلا أنه قفز مرتبتين في تصنيف الفيفا الشهري ليحتل المركز الـ70 عالمياً والثامن آسيوياً، بعد إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والسعودية والإمارات.

وعلى صعيد المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً، حقق نتائج إيجابية في مشاركته بنهائيات كأس آسيا التي اقيمت في أوزبكستان، وتمكن من بلوغ الدور ربع النهائي بعد أن احتل وصافة مجموعته إثر تعادله أمام الأردن وأستراليا (1-1) وتغلبه على الكويت (1-3)، وخسارته أمام اوزبكستان في ربع النهائي بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء، ولينال العراق المركز الخامس في نهاية ترتيب البطولة.

فيما وصل منتخب العراق للناشئين إلى الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا التي أقيمت في مدينة العقبة الأردنية، وعلى الرغم من أن كتيبة ليوث الرافدين انتزعت صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على اليمن (1-2)، وعمان والاردن (0-2)، إلا ان المشوار توقف عند الدور قبل النهائي بعد الخسارة امام لبنان (0-1).

خليجي 25 بصراوي

وحمل آخر ايام حزيران، الحدث الأهم والأبرز للكرة العراقية، بعد إعلان موافقة الاتحاد الخليجي، على أن تنظم النسخة 25 من كأس الخليج، التي ستنطلق في 6 كانون الثاني من العام المقبل، في مدينة البصرة.

وجاء قرار الاتحاد الخليجي، بعد مراجعة شاملة للملفات التنظيمية واللوجستية والأمنية التي أعدتها لجنة التفتيش الخاصة المكلفة بهذا الغرض، والتي قامت بعدة زيارات ميدانية إلى البصرة، ووقفت عن كثب على تحضيراتها لاحتضان البطولة بعد تأجيل متكرر لملف المدينة خلال السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.