كلام مستشارين .. مدينة طب ثانية على أرض معسكر الرشيد !

 

المراقب العراقي/ بغداد…

من غرائب وعجائب الحكومة الحالية هي تصريحات المستشارين التي دائما ما تبقى  مجرد هواء في شبك ولم نرَ منها شيئا على ارض الواقع وآخر هذه التصريحات هو ما أعلنه مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار صباح عبد اللطيف، امس الاثنين، عن تخصيص جزء من أرض معسكر الرشيد المقرر انشاؤها حديقة عامة، لبناء مدينة طب ثانية .

وقال عبد اللطيف في تصريح تابعته ” المراقب العراقي “: أن “هناك مشروعاً مهماً آخر وهو تحويل معسكر الرشيد إلى حديقة وطنية عامة والتي لها دور في تخفيف الأعباء المناخية وتوفير مساحات خضراء وتوفير أماكن ترفيهية لسكان بغداد وتحتوي على منشآت تخدم المواطنين”.

وتابع، أن “العمل الآن في المعسكر هو رفع الأنقاض”، مشيراً الى أن “شركة دولية ستباشر بالمشروع بعد رصد المبالغ له”.

وأكد، أن “جزءاً من أرض المعسكر ستخصص لبناء مستشفى بسعة ألف سرير وهي مدينة طب ثانية، ومن المحتمل أن يكون مبنى لوزارة الدفاع بدون تعارضات في العمل”.

يذكر أن  الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد اعلنت  ان المجلس قرر بجسلته الاعتيادية السابعة والعشرين المنعقدة بتاريخ 25/6/2013 الموافقة على تخصيص ارض معسكر الرشيد ( سابقاً) كاملة الى الهيأة الوطنية للاستثمار بدون شواغل , مع منح والزام الوزارات والمؤسسات الحكومية التي لديها منشآت ومشيدات على ارض معسكر الرشيد سابقاً مدة اقصاها ( سنتان) لغرض ازالتها بما في ذلك منشآت القاعدة الجوية والشركات العامة العاملة هناك والمتجاوزون على أراضي الدولة , ويأتي الإجراء من أجل تمكين الهيأة الوطنية للاستثمار من تنفيذ برامجها الاستثمارية على الارض المذكورة .

ورغم مرور تسع سنوات على ذلك البيان لم نشاهد اي شيء تحقق من كل الوعود والاعلانات الحكومية بل بقيت مجرد تصريحات اعلامية والجميع متأكد ان حديث المستشار سيكون مثل التصريحات والبيانات السابقة .

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.