اتحاد الملاكمة يطالب بفتح تحقيق حول منع دخول وفده إلى مصر

 

استغرب الاتحاد العراقي للملاكمة، من عدم منح أعضاء وفد منتخبه سمة الدخول للاراضي المصرية بغية المشاركة في بطولة العرب للشباب الجارية احداثها في مصر.

وقال الاتحاد في بيان إنه “يستنكر تلك المحاولات الخارجة عن الروح الرياضية ويؤكد مضيه لتقديم شكوى رسمية ومخاطبات اعتراض الى الاتحاد العربي والدولي للعبة وعبر قنوات رسمية تتمثل بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية العراقية”.

وأضاف انه “لا يستبعد تعليق عضويته في الاتحاد العربي احتجاجا على إبعاد العراق وبعض المنتخبات من المشاركة بهذه البطولة تحت ذريعة سمة الدخول”.

وقال أيضا اننا “نضع الأمر في خانة التلاعب بالنتائج من اجل فسح المجال امام المنتخب المصري ليكون بطلا من دون منافس حقيقي مع كامل احترامنا للمنتخبات المشاركة“.

وطالب اتحاد الملاكمة العراقي “بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المسببات الحقيقية وراء عدم مشاركة المنتخب العراقي ولماذا لم يتم تبليغنا بشكل رسمي قبل فاصل زمني مريح لنأخذ تدابير اخرى تضمن لنا المشاركة”، لافتا في ذات الوقت الى “عدم منح سمة الدخول لاعضاء المنتخب السوري فيما تم منحها لرئيس وفدهم مما يعضد شكوكنا بوجود تلاعب في النتائج“.

وبين الاتحاد أنه “من منطلق الاخوة العربية ولاننا مؤمنون ان الرياضة تجمع لا تفرق قررنا عدم سحب لاعبنا المحترف يوسف الماجدي والذي وصل الاراضي المصرية قادما من الولايات المتحدة الامريكية واستطاع الدخول من دون مساعدة الاتحاد المصري لذا سيكون حاضرا لرفع العلم العراقي في المحفل العربي“.

تجدر الاشارة الى أن المنتخب العراقي للملاكمة الذي كان يروم المشاركة في هذه البطولة يضم 13 لاعبا من بينهم أبطال على مستوى القارة الصفراء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.