نائبة: الاطار سيناقش خيارات حل البرلمان والانتخابات المبكرة بوقت لاحق

المراقب العراقي/ بغداد…
أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الخميس, أن دعوة السيد مقتدى الصدر بحل البرلمان واجراء انتخابات ابكر ستناقش خلال اجتماعات قوى الاطار والقرار سيكون من خلاله , مشيرة الى ان الاطار التنسيقي لابد وان يستمزج اراء شركاء الوطن من السنة والكرد قبل ان يتخذ أي قرار.
وقالت نصيف، في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” إن “الاطار سيعقد اجتماعات للبحث بدعوة السيد مقتدى الصدر بشان دعوته لحل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة ” , مبينة أن “المعطيات التي اراها هو لابد من ان يتم استمزاج اراء شركاء الوطن من السنة والكرد وبالتالي سيقرر الاطاربعد استمزاج تلك الآراء”.
وتساءلت نصيف: “هل الذهاب الى الانتخابات سيكون بنفس حكومة تصريف الاعمال وبنفس المفوضية وبنفس القانون؟” مبينة أنه “اذا كان كذلك هذا مخالف لقرار المحكمة الاتحادية التي الزمت البرلمان بإقرار قانون جديد وبالتالي لابد من عقد جلسات للبرلمان وإقرار قانون وتشكيل حكومة”.
وكان الاتحاد الوطني الكردستاني اعتبر في وقت سابق، دعوة السيد مقتدى الصدر بحل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة رسالة بالدرجة الأولى الى الاطار التنسيقي ومرهونة بموافقته ومن ثم الاجماع الوطني , مشيرا الى انه سيكون بوضع المراقب لما سيسفر عنه اجتماع العامري والصدر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.