صنعاء: العدوان ينهب إيرادات النفط والغاز اليمني

المراقب العراقي/ متابعة..
ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أنّ تحالف العدوان السعودي نهب إيرادات النفط الخام والغاز في اليمن، بما “يعادل مرتبات جميع موظفي الدولة لمدة 7 أشهر”.
وأضافت الوكالة في تقرير أنّ “إجمالي عائدات النفط الخام والغاز المنزلي التي نهبها العدوان ومرتزقته قرابة 919.66 مليون دولار”، موضحةً أنّ عمليات النهب، التي جرت بين 2 نيسان/أبريل الماضي و2 آب/ أغسطس الجاري، كانت “كافية لتخفيف معاناة الشعب، المستمرة منذ قرابة 6 سنوات، منذ أقدم العدوان على نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وقطعه للمرتبات”.
كذلك، أشار التقرير إلى أنّ “حجم النفط الخام المنهوب بلغ نحو 8.3 ملايين برميل، بقيمة إجمالية تصل إلى 801 مليون دولار”، وأنّ “ما باعته حكومة المرتزقة من الغاز المنزلي يقدر بنحو 232.5 ألف طن، بقيمة 71.2 مليار ريال يمني”.
وفي سياق متصل بالخروقات السعودية في اليمن، أكد مصدر عسكري يمني أنّ “قوى العدوان ومرتزقتها ارتكبت 154 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الساعات الـ24 الماضية”.
وتابع المصدر: “رصدنا 7 خروقات بضربات للطيران الاستطلاعي على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في منطقة البَرْح غرب تعز، ومنطقتي الفاخر وبتار شمالي الضالع”.
وأوضح المصدر نفسه أنّ “خروقات قوى العدوان للهدنة شملت قصفاً مدفعياً على مواقع الجيش واللجان، في محافظات مأرب، حجة، صعدة، الحديدة، وجبهات الحدود”.
كذلك، قالت مصادر محلية في محافظة شبوة، إن “مسلحين أقدموا، مساء الأربعاء، على تخريب أنبوب لنقل النفط في محافظة شبوة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن”.
وأفاد المصدر بأنّ “مجهولين فجروا أنبوب نقل النفط الخام قرب منطقة جول الريدة في مديرية ميفعة شرق مدينة عتق مركز المحافظة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.