الصبغة الدفاعية تهيمن على الانتقالات الصيفية في الدوري الممتاز

 

شهد الميركاتو إبرام صفقات متميزة لفرق الدوري الممتاز، التي تعاقدت مع نخبة من اللاعبين المحليين المؤثرين، من أصحاب الحضور اللافت في الموسم المنقضي محليا ودوليا. ومن بين العديد من الصفقات المميزة التي أبرمت رسميا، تبرز صفقات الدفاع التي طغت على المشهد مقارنة بباقي المراكز.

ضرغام في الطلبة

ونجح الطلبة في ضم الدولي ضرغام إسماعيل من القوة الجوية، ليعزز قوة الخط الخلفي للفريق، خاصة الجبهة اليسرى. ويمتاز مدافع المنتخب العراقي بقدراته الهجومية وانطلاقاته السريعة، إضافة لقدراته الدفاعية العالية. وبتمثيله الطلبة في الموسم الجديد سيصبح ضرغام من القلائل الذين سبق لهم تمثيل جميع الأندية الكبيرة في العراق. والصفقة الثانية المؤثرة للطلبة، تمثلت في الظهير الأيمن خضر علي، الذي وقع عقداً لموسمين، قادماً من نادي الشرطة.

الشرطة يرمم صفوفه

كسب الشرطة حامل لقب الدوري إحدى الصفقات الكبرى في الميركاتو الصيفي، إذ ظفر بخدمات “الليبرو” مناف يونس، ليعوض غياب المدافع الدولي سعد ناطق الذي رحل للباطن السعودي.

وجاء يونس للشرطة متوجاً بكأس العراق من فريقه السابق الكرخ، كما شارك مع المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وفي بطولة كأس العرب بالدوحة. كما تعاقد الشرطة بميزانية خاصة مع الجناح أحمد فرحان القادم من نفط البصرة.

قاسم يعود للصقور

تعد صفقة انضمام صانع الألعاب محمد قاسم لفريق القوة الجوية، من أبرز صفقات الكتيبة الزرقاء في الميركاتو الصيفي. ويعد قاسم من العناصر المؤثرة في خط الوسط، وقد أسهم في تتويج الشرطة بلقب دوري الموسم الماضي، كما شارك في مناسبات عدة مع منتخب العراق. وتمكن القوة الجوية من التعاقد مع المدافع حمود مشعان، قادماً من الطلبة. ويلعب مشعان في خط الدفاع، ويمتاز بقدراته التهديفية العالية.

تعاقدات نارية

نال أربيل حصة من الصفقات المحلية المتميزة، بتعاقده مع جناح الزوراء السابق مازن فياض. وقدم فياض مستويات كبيرة في الموسم الماضي، كما سجل أهدافاً حاسمة بالدوري الممتاز.

ونجح أربيل أيضا في التعاقد مع لاعب الوسط مؤيد عبد الباسط، قادما من الزوراء.

وعملت إدارة زاخو على ترميم صفوفها بتعاقدات محلية بارزة، إذ أنجزت صفقة ثنائي المنتخب الأولمبي العراقي محمد الباقر ووليد عطية. أما إدارة الزوراء فتعاقدت مع لؤي العاني صانع ألعاب القوة الجوية السابق، والموهوب حسن عبد الكريم قادما من الكرخ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.