“الملاكمة” يتحرك دولياً ويهدد بتعليق عضويته من الاتحاد العربي

على خلفية منع وفده من دخول مصر..

المراقب العراقي/ صفاء محمد …
أثارت واقعة منع وفد اتحاد الملاكمة من المشاركة في البطولة العربية للشباب نتيجة عدم منحهم سمة الدخول “الفيزا” الى الأراضي المصرية حالة من الاستغراب لدى الشارع الرياضي بصورة عامة ولاعبي رياضة الفن النبيل بصورة خاصة.
ودعا الاتحاد العراقي للملاكمة نظيره العربي الى فتح تحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية لعدم منح “الفيزا” الى الوفد العراقي مع عدم تبليغ اتحاد الملاكمة العراقي قبل فترة زمنية من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة للمشاركة.
وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي للملاكمة علي عبد الزهرة في تصريح خص به “المراقب العراقي” إن “جميع إجراءات الاتحاد العراقي للملاكمة كانت رسمية وضمن التوقيتات التي وضعتها اللجنة المشكلة للإشراف على للبطولة”، مبينا أننا “تفاجأنا في اليوم الذي يسبق افتتاح البطولة تبليغنا بوجود خلل في سمات دخول الوفد العراقي”.
وأضاف عبد الزهرة أن “المنتخب العراقي للشباب بالملاكمة من أقوى المنتخبات العربية لهذه الفئة فالفريق يضم لاعبين هم أبطال آسيا في البطولة الأخيرة التي أقيمت هذا العام، مما ولد شكوكا لدينا أن هذا المنع كان مقصودا من أجل عدم منافسة المنتخب المصري المضيف للبطولة على الميداليات الذهبية، وهو ما تحقق بعد أن نالت مصر المركز الأول فرقياً”.
وتابع أن “الاتحاد العربي أراد التدخل لحل الإشكال لكن الجانب المصري رفض أي تدخل بعد تعذره بحسم جميع سمات الدخول للمنتخبات المشاركة ومن الصعوبة استحصال سمات دخول جديدة للوفد العراقي”.
وأشار عبد الزهرة الى أن “الوفد السوري هو أيضاً لم يستطع الدخول بسبب سمة الدخول ومن الغريب في هذا الموضوع أن رئيس الوفد السوري استحصل سمة الدخول والوفد المرافق له من إداريين ولاعبين لم يستطع الدخول الى مصر وكذلك في البطولة السابقة كان اليمن هو الضحية ولم يستطع استحصال “الفيزا” الى مصر”.
وأشار الى أن “الاتحاد العراقي انتظر حتى انتهاء البطولة من أجل عدم التأثير على الملاكم العراقي يوسف نعيم ومن ثم التوجه الى القنوات القانونية بتقديم شكوى الى الاتحاد الدولي وأيضاً الى الاتحاد العربي وكذلك الى وزارة الشباب والرياضة العراقية واللجنة الأولمبية العراقية من أجل استرداد الحق العراقي ووضع حد للمهازل التي حدثت في هذه البطولة”.
وبين أن “الوفد الأردني المشارك في البطولة قرر هو الآخر الانسحاب من النزالات نتيجة الظلم التحكيمي الذي طال لاعبيه مما يثير الكثير من الشكوك حول إقامة هذه البطولة في مصر تحديداً وحصول المنتخب المصري على المركز الأول فيها”.
وكان الاتحاد العراقي للملاكمة قد أصدر بياناً أشار فيه الى استغرابه من عدم منح أعضاء وفد منتخبه سمة الدخول للاراضي المصرية بغية المشاركة في بطولة العرب للشباب الجارية أحداثها في جمهورية مصر العربية .
واستنكر تلك المحاولات الخارجة عن الروح الرياضية مؤكداً مضيه لتقديم شكوى رسمية ومخاطبات اعتراض الى الاتحاد العربي والدولي للعبة وعبر قنوات رسمية مع عدم استبعاده تعليق عضويته في الاتحاد العربي احتجاجا على إبعاد العراق وبعض المنتخبات من المشاركة بهذه البطولة تحت ذريعة “سمة الدخول”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.