بعد غيابه لشهرين.. زفيريف يستبعد مشاركته في أمريكا

 

عاد نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف إلى التدريبات، بعد أكثر من شهرين من الغياب، بسبب إصابة قوية في كاحل القدم.

لكن زفيريف أكد أنه “لا يزال من المستبعد تماما”، لحاقه ببطولة أمريكا المفتوحة.

وأوضح البطل الأولمبي، أنه شعر براحة كبيرة بعد قيامه ببعض التسديدات داخل الملعب، لكنه أكد أنه يتوخّى الحذر بشأن عودته.

وقال زفيريف لمحطتي “ار تي ال” و “ان تي في”، بعد خوض المران “سعيد، أولا نظرا لطريقة لعبي والتي كانت مفاجئة للغاية بعد أكثر من شهرين، وثانيا لأنني لا أشعر بالألم حقا.

وأضاف: “بالطبع أتحرك بحذر شديد ولم أحمل على ساقي، والآن بمقدورنا أن نواصل التطلع إلى الأمام. وتعرض زفيريف (25 عاما) للإصابة خلال مباراته أمام الإسباني رافائيل نادال في المربع الذهبي لبطولة فرنسا المفتوحة في الثالث من حزيران الماضي. لكن من المرجح غياب النجم الألماني عن بطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق في 29 آب الجاري.

وأشار زفيريف: “لعبت الآن بشكل حذر للغاية ولكن لا يزال الطريق طويلا لخوض بطولات الجراند سلام، لنرى كيف ستسير الأمور.

ويتطلع زفيريف للمشاركة مع منتخب ألمانيا في كأس ديفيز في هامبورج منتصف الشهر المقبل.

من جهة أخرى، تأهل الأسترالي نيك كيريوس والياباني يوشيتو نيشوكا، إلى نهائي بطولة واشنطن للتنس، عقب فوزهما على السويدي مايكل إيمر والروسي أندري روبليف، على الترتيب، في نصف نهائي البطولة ذات الـ500 نقطة.

وفاز كيريوس، المصنف الـ63 بين لاعبي التنس المحترفين، على إيمر، المصنف 115 عالميا، بنتيجة 7-6 (7-4) و6-3 في مباراة استغرقت ساعة و35 دقيقة.

وسيخوض اللاعب الأسترالي ثاني نهائي له على التوالي، بعدما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون مؤخرا. ويواجه كيريوس في النهائي الياباني نيشوكا، المصنف الـ95 عالميا، الذي تمكن من هزيمة المرشح الأول للقب البطولة، روبليف، بواقع 6-3 و6-4 في ساعة و20 دقيقة.

وكانت مباراته أمام روبليف، أول نصف نهائي يخوضه اللاعب الياباني، منذ بطولة دلراي بيتش 2020 وأول انتصار يحققه هذا العام أمام واحد من أفضل عشرة لاعبين في العالم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.