الأردن: أربع دول بينها العراق تستحوذ على صادراتنا

 

أعلنت الأردن، أمس الاربعاء، ان أربع دول من بينها العراق، تستحوذ على أكثر من نصف صادرات صناعة عمان خلال 7 أشهر من العام الحالي.

وقالت غرفة صناعة عمان الاردنية في تقرير لها، ان صادرات الغرفة خلال 7 أشهر من العام الحالي 2022 وصلت إلى 4.159 مليارات دينار، مقابل 2.656 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي. وأضافت: صادرات منتجات الصناعة الأردنية المنتشرة بغالبية مناطق المملكة، تصل لأكثر من 142 سوقا حول العالم جراء تصدير 1400 سلعة متنوعة. وأشارت الى ان الهند والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والعراق، استحوذت على أكثر من نصف صادرات غرفة صناعة عمان خلال 7 أشهر من العام الحالي ما قيمته 2.199 مليار دينار، مبينة ان صادرات صناعة عمان إلى العراق ارتفعت خلال 7 أشهر من العام الحالي 2022 إلى 333 مليون دينار مقابل 293 مليون دينار للمدة نفسها من العام الماضي، وبنسبة زيادة 14 بالمئة.

وأوضحت، ان صادرات الغرفة خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، توزعت على قطاعات الصناعات التعدينية والكيمياوية ومستحضرات التجميل والهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، اضافة الى صادرات قطاعات الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية والعلاجية واللوازم الطبية والجلدية وغيرها من الصناعات الأخرى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.