إدانة موظف سابق في “تويتر” لتسريبه معلومات للسعودية

 

المراقب العراقي/ متابعة..

أدانت محكمة أمريكية موظفا سابقا في تويتر لتسريبه للسعودية معلومات عن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي المعارضين للحكومة مقابل مئات آلاف الدولارات. وجاء في مقال صحيفة وول ستريت جورنال“:”كان السيد أبو عمو يستخدم إمكانية الوصول إلى حسابات كانت تنتقد السلطات السعودية، ليحصل على عناوين البريد الالكتروني وأرقام الهواتفثم قام بتسريب البيانات إلى مسؤول سعودي.

وأدين أحمد أبوعمو، الذي كان مسؤولاً عن التواصل مع المستخدمين الكبار في الشرق الأوسط في فترة 2013- 2015، بغسيل الأموال، وتزوير البيانات المالية والاحتيال. وفي حزيران، أفادت وكالة بلومبرغبأنّ موظفا سابقا في تويتر متهم بمساعدة المملكة العربية السعودية في قمع معارضين.

وقالت بلومبرغ، إنّ محامي أحمد أبو عمو جادلوا، خلال جلسة محاكمة، بأنّ التهم الموجهة إلى الرجل لا تقدم أي مبرر للمدعين العامين لربطه على نطاق أوسع بالإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ضد منتقدي الحكومة.

وكان القضاء الأمريكي أعلن عام 2019، أنّ محكمة فدرالية في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وجّهت التهم إلى ثلاثة أشخاص، هم سعوديان أحدهما موظف سابق في تويتروأمريكي كان يعمل في الشركة نفسها، بالعمل كوسطاء والتجسس على مستخدمين لمنصة التواصل الاجتماعي وجهوا انتقادات للعائلة المالكة في السعودية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.