روسيا تنفي مزاعم بشأن إرسال كوريا الشمالية متطوعين إلى أوكرانيا

المراقب العراقي/ متابعة..
نفت وزارة الخارجية الروسية التقارير التي ادعت وجود خطط في كوريا الشمالية لإرسال متطوعين إلى أوكرانيا، وقالت إنّها “أخبار زائفة”.
وصرح نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية إيفان نيتشايف، في مؤتمر صحافي بموسكو، بأنّ التقارير بشأن مقترح لكوريا الشمالية لإرسال متطوعين للمشاركة في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا هي “أخبار زائفة ولا تمت للحقيقة بصلة”.
وتابع نيتشايف: “لا توجد أي مفاوضات مع الجانب الكوري، ولا خطط لإرسال أي متطوعين كوريين شماليين إلى جمهوريتي دونيتسك أو لوغانسك الشعبيتين”.
كذلك، قال نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة: “نحن على قناعة بأنّ القدرات القتالية للقوات المسلحة الروسية والقوات المسلحة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين كافية تماماً لتحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة”.
ومطلع هذا الشهر، تحدثت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن اتفاق يتبلور بين روسيا وكوريا الشمالية، تساند فيه بيونغ يانغ موسكو في أوكرانيا مقابل إمدادها بالطاقة والحبوب، للتخفيف من أزمة اقتصادية خانقة تعانيها البلاد.

ووفق الصحيفة، فإنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يفكر في اللجوء لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لمساعدته في حرب أوكرانيا، عبر اتفاق يتضمن “تقديم الطاقة والحبوب مقابل 100 ألف جندي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.