مورينو يقترب من قيادة المنتخب العراقي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أنه سيعلن عن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب أسود الرافدين خلال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة.
وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد أحمد الموسوي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي ان “اتحاد الكرة سيعقد اجتماعا مهما، الأحد المقبل، لتحديد اسم المدرب المرشح لتدريب المنتخب العراقي في الاستحقاقات المقبلة”.
وأضاف الموسوي “وصلت المفاوضات إلى مراحل متقدمة مع المدرب الإسباني روبرت مورينو، الذي سبق له العمل كمساعد مع لويس إنريكي في نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا”.
وقاد مورينو منتخب إسبانيا منفردا بين ولايتي إنريكي، قبل إقالته في تشرين الثاني 2019، ثم تولى قيادة فريقي موناكو ومن بعده غرناطة الذي أقاله في آذار الماضي.
وتابع الموسوي اننا “نفاوض مدربين آخرين من بلجيكا والبرتغال، وهذا خيارنا الثاني في حال رفض مورينو القدوم لبغداد”.
وأوضح انه “لم يتبق على غلق الباب أمام تقديم تراخيص الأندية سوى أيام قليلة، ولم يكمل أي نادٍ ملفه باستثناء الزوراء وكربلاء”.
وختم انه “تم تهيئة معسكرات تدريبية داخلية في مدينة كربلاء لمنتخبي الشباب والناشئين، علاوة على تشكيل لجان لاستضافة مجموعة العراق في تصفيات آسيا للشباب التي ستقام الشهر المقبل في البصرة”.
يذكر أن المنتخب العراقي الأول تنتظره استحقاقات مهمة في المرحلة المقبلة: خليجي 25 بالبصرة، وبطولة غرب آسيا في الإمارات، إلى جانب مشاركته بنهائيات كأس آسيا 2023، وبطولة الأردن الرباعية الشهر المقبل في عمان، إضافة للمباراة الودية ضد المكسيك في تشرين الثاني المقبل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.