إعادة فتح طريق شاحنات “السكراب” باتجاه إقليم كردستان

 

أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، أمس السبت، بإعادة فتح طريق “طوزخرماتو – كفري” أمام شاحنات الحديد المستخدم (السكراب)، بعد إغلاق دام 3 أيام، مراعاةً للدواعي المعيشية والإنسانية للسائقين والعمال.

وقال المصدر في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، إن قوات الجيش أعادت فتح طريق “طوزخورماتو – كفري” أمام شاحنات الحديد المستخدم (السكراب)، والذي أغلق في وقت سابق وسط احتجاجات واسعة من قبل السائقين والعاملين في قضاء كفري، مبيناً أن الافتتاح جاء لدواعٍ معيشية وإنسانية بعد اتفاق بين السائقين والعاملين على ضوابط معينة. وأضاف المصدر، أن شاحنات نقل (السكراب)، وساحات تعبئته عاودت العمل مجدداً.

وأوضح المصدر، أن الطريق يتعرض بين الحين والآخر للإغلاق بأوامر أمنية، ما يسبب مشاكل معيشية وامتعاض شعبي واسع في قضاء كفري. وكان العشرات من السائقين والعمال في قضاء كفري التابع لإدارة منطقة “كرميان” تظاهروا في 10 آب 2022، احتجاجاً على اغلاق نقطة تفتيش (كاريز) الفاصلة بين كفري وطوزخورماتو في محافظة صلاح الدين، الطرق أمام عبور شاحنات حديد (السكراب) الوافدة من المحافظات نحو كفري، والتي يتم عبرها نقل (السكراب) مجدداً الى محافظة السليمانية بإقليم كردستان.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.