أخصائيون في المناعة: فيروس لانجيا “غير جديد” وأعراضه تشبه كورونا

 

كشف أطباء في الحساسية والمناعة، عن تفاصيل أعراض وكيفية انتقال فيروس “لانجيا”، الذي ظهر في الصين مؤخرًا، ما أثار الرعب بشأن تكرار سيناريو فيروس كورونا المستجد. وقال الأطباء، إن فيروس لانجيا ليس جديدًا ولكنه ظهر مجددًا في الصين خلال الفترات السابقة، مضيفًا أنه حتى الآن ليست هناك أية أدلة على أن فيروس لانجيا ينتقل من الإنسان للإنسان، حيث أنه ينتقل من الحيوانات وخاصة خفاش الفاكهة للبشر، موضحًا أن الخفافيش تنتقل من الغابات ويمكنها دخول البيوت وهو ما يحدث في الصين، لذلك هي وسيلة نقل فقط، لكن المصدر الرئيسي لانتقال الفيروس للبشر هو الفئران.

وفيما يتعلق بأعراض فيروس لانجيا، أوضحوا، أن أعراض الإصابة بأي فيروس في البداية تكون متشابهة، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا وجدري القرود ولانجيا تتشابه أعراضهم مع الأنفلونزا مثل الحرارة والإرهاق والسعال.

وحول فيروس كورونا، أكدوا أن انخفاض معدل الإصابات خلال الفترة الأخيرة يعد مؤشراً لانخفاض حدة الجائحة لأن الجائحة تختفي حين يكون هناك عقار ولقاح، وحاليًا تم تلقي اللقاح بالنسبة لعدد كبير جدا من المواطنين، وذلك بعد أن أثبت فعالية جيدة للحماية من المضاعفات، وأيضًا تم اعتماد نوع من العقاقير لعلاج فيروس كورونا، بدلًا من استخدام أدوية خاصة بعلاج أمراض أخرى لتقليل أعراض كورونا.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.