متى ينتهي مشروع صيانة طريق “بغداد ـ كركوك” ؟

 

المراقب العراقي/ بغداد …

أكدت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، أمس السبت، استمرار ملاكاتها الهندسية والفنية بتنفيذ مشروع تأهيل وصيانة طريق بغداد ـ كركوك لكنها لم تشر الى موعد الانتهاء منه.

المركز الاعلامي في الوزارة ذكر في بيان تلقته “المراقب العراقي”، ان الوزارة وحرصا على سالكي الطريق وسلامتهم احالته بمقاطع عدة، يبدأ المقطع الاول من بغداد باتجاه قضاء الخالص بطول 32 كم (ذهاباً واياباً)، حيث يتم تعريض الطريق واجراء اعمال الدفن بطبقات ترابية وفرش طبقات الحصى الخابط لمنطقة التعريض.

وأضاف البيان، أن المقطع الثاني يمتد من الخالص باتجاه العظيم بطول 50 كم، ومن العظيم باتجاه نجانة بطول 30 كم (ذهاباً واياباً)، وشملت الاعمال قلع الاجزاء المتضررة والتخددات وقشط ممر الاياب، وتعويض طبقة الحجر مع الحدل، اضافة الى انجاز 14 قنطرة بالكامل والعمل مستمر بالقناطر العشر المتبقية.

وأوضح، أن المقطع الثالث يمتد من نجانة ـ طوزخورماتو (ممر الذهاب) بطول 46 كم، حيث تم انجاز اعمال القشط لـ 20 كم من الطريق، فضلاً عن تنظيف وتسليك 38 قنطرة و30 منهولاً مع فرش طبقة الاسفلت التعديلية لمسافة 18كم.

وتابع البيان، ان طول المقطع الرابع يبلغ 162 كم ويمتد من قضاء الطوز الى كركوك بطول 58 كم لممري الذهاب والاياب، ومن نجانة الى الطوز بطول 46 كم لممر الاياب فقط، حيث يتم تعريض اجزاء من الطريق والعمل جارٍ بالأعمال الترابية، وأعمال الحجر التعويضية للمناطق المقلوعة، وأعمال القناطر وصب مقاطع من الطريق ضمنها مدخل مدينة الطوز، وبُوشر بأعمال فرش الطبقة التعديلية لمقطع من الطريق. وهنا يبرز سؤال هو، متى ينتهي مشروع صيانة طريق بغداد ـ كركوك؟.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.