“الصقور” يؤكد التحاق محترفيه بمعسكر القاهرة

المراقب العراقي/ صفاء محمد…
مع استمرار أزمة الهيأة المؤقتة لنادي القوة الجوية، وقرار وزارة الشباب والرياضة بعدم أهلية اللجنة المؤقتة التي تدير شؤون النادي، وبعد توقف إعداد الفريق الكروي لأيام معدودة، قبل ان يعاود تدريباته لحسم البت في موضوع اللجنة المؤقتة، يواصل لاعبو الصقور بقيادة المدرّب قحطان جثير، استعداداتهم لانطلاق الموسم الكروي بجدية، على أمل الوصول للجاهزية المطلوبة.
مدير الكرة في نادي القوة الجوية أحمد خضير تحدّث “للمراقب العراقي” قائلاً: ان “الفريق يواصل تمريناته اليومية على ملعب الراحل علي حسين التابع لوزارة الشباب بشكل مؤقت لحين انتهاء الأزمة الإدارية”، مشيراً الى ان الفريق قرر دخول معسكر تدريبي في القاهرة، بعد الاتفاق مع احدى الشركات على تهيئة معسكر متكامل من جميع النواحي، من أجل الاستعداد التام لانطلاق الدوري الممتاز.
وأضاف خضير، ان المباريات الودية الأربع وبعد الاتفاق المبدئي مع الشركة، ستكون مع أندية الدرجة الأولى من الدوري المصري. وتابع، ان محترفي النادي لم يصلوا الى بغداد حتى الآن، ومن المؤمل التحاقهم في معسكر بغداد أو في أبعد الحدود سيلتحقون بمعسكر القاهرة. وبيّن، انه فقط المحترف الافريقي ويلسون يمتلك فيزا، ولكنه استبدل جواز سفره وسنقوم باستحصال فيزا له في أقرب وقت.
وزاد، ان النادي قرر عدم إقامة التجمع الخارجي في تركيا، تضامناً مع قرار اللجنة الأولمبية العراقية بعدم التعامل مع الجانب التركي، إثر القصف التركي لمدينة دهوك.
وكان إعلان الهيأة المؤقتة للقوة الجوية التي تم إيقاف عملها من قبل وزارة الشباب والرياضة، بإتمام صفقة التعاقد مع المحترف الكونغولي كريس موجالو قد أثار الجدل لدى الشارع الرياضي. وأصبح المهاجم كريس موجالو والذي سبق له تمثيل نادي سيمبا التنزاني، ثاني محترف أفريقي تثار حوله الشكوك، بعد الكاميروني أرنيست تييري، الذي نفى انضمامه للقوة الجوية، برغم تأكيدات الهيأة المؤقتة الظفر بخدماته.

وبات على موجالو، معرفة شرعية العقد الذي أبرمه مع الهيأة المؤقتة للقوة الجوية، والتي تم إيقاف عملها من قبل وزارة الشباب والرياضة.
وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن أن جميع العقود التي تخص القوة الجوية للموسم الجديد باطلة، لعدم قانونية الهيأة المؤقتة للقوة الجوية، والتي أدارت شؤون النادي في الفترة الماضية.
يذكر أن كريس موجالو، البالغ من العمر 32 عاماً، نجح مع فريقه السابق سيمبا التنزاني، في الحصول على لقب الدوري المحلي لموسم 2021-2022، وسجل 15 هدفاً في البطولة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.