تشيلسي يقرر الانسحاب من صفقة دي يونج ويسعى لضم أوباميانج

 

انسحب نادي تشيلسي من سباق التعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ويرغب برشلونة في التخلص من دي يونج، بسبب راتبه الكبير، بالإضافة إلى استخدام أمواله في التعاقد مع برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي.

ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن تشيلسي كان على أعتاب الوصول إلى اتفاق نهائي مع برشلونة، هذا الأسبوع، حول صفقة دي يونج مقابل 67.6 مليون جنيه إسترليني، لكن البلوز انسحب الآن من السباق.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن تشيلسي يركز على التعاقد مع مهاجم جديد قبل نهاية الميركاتو الصيفي، بطلب من المدير الفني الألماني توماس توخيل.

وزعمت تقارير أن مانشستر يونايتد يواصل بقوة محاولات التعاقد مع دي يونج، وسيعقد المدير الفني الهولندي إريك تين هاج اجتماعًا مع اللاعب في الأسبوع المقبل، لإقناعه بالانتقال إلى “أولد ترافورد”.

الى ذلك أكد تقرير صحفي إسباني، أن تشيلسي متمسك بالتعاقد مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم برشلونة، في الميركاتو الصيفي الجاري.

ورحل عن تشيلسي ثنائي هجوم الفريق، روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر هذا الصيف، والآن يسعى لتعويضهما بضم مهاجم جديد.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن تشيلسي يعتمد في مفاوضاته مع أوباميانج على إغرائه باللعب كأساسي، على عكس برشلونة بعد انضمام روبرت ليفاندوفسكي، وتقديم راتب مرتفع.

وعلى الرغم من أهمية أوباميانج بالنسبة لتشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، إلا أن بيعه هذا الصيف، سيوفر لبرشلونة مبلغًا كبيرًا، يمكن أن يساعد في حل أزمة الرواتب.

وصرح توماس توخيل، مدرب تشيلسي، مؤخرًا حول إمكانية ضم أوباميانج، قائلا: “لقد استمتعت حقًا بالعمل معه في دورتموند، كان من دواعي سروري، هذا لا علاقة له بالوضع الحالي، لكن بعض اللاعبين ما زالوا لاعبيك على مر السنين، لأنك كنت قريبًا جدًا جدًا منهم“.

جدير بالذكر، أن برشلونة كان يفاضل بين الثنائي ممفيس ديباي وأوباميانج لبيع أحدهما هذا الصيف، لكن الأول اقترب من الرحيل إلى يوفنتوس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.