اتحاد السلّة يُسمّي 14 نادياً للمشاركة بالدوري الممتاز

بضمنها الحشد الشعبي..

المراقب العراقي/ بغداد..
ناقش الاتحاد العراقي لكرة السلة، آلية ولوائح الموسم المقبل، فيما حدد الفرق المشاركة بواقع 14 فريقاً.
وأفاد الاتحاد في بيان تابعته “المراقب العراقي”، إنه بحضور اربعة عشر نادياً يمثلون أندية الدوري الممتاز للموسم القادم 2022-2023، ورئيس الاتحاد وأعضائه، أقيم الاجتماع التشاوري لمناقشة آلية ولوائح الدوري، حيث تمت مناقشة عدة نقاط منها تحديد موعد 20-8-2022 آخر موعد لتحديد القاعات بالنسبة للفرق كملعب أساسي طيلة الدوري.
وأضاف البيان، أن 20-8-2022 سيكون آخر موعد لتسلّم كتاب المشاركة في كأس المثابرة، و10-9-2022 آخر موعد لتقديم كشوفات الأندية، و10-9-2022 آخر موعد لتسجيل المصورين وبعدد مصورين اثنين لكل نادٍ.
وأشار إلى أنه تم تحديد الفرق المشاركة بواقع 14 فريقاً (النفط- الشرطة- دجلة- الحشد الشعبي- زاخو- كهرباء- التضامن- الحلة- غاز الشمال- نفط الشمال- السماوة- الدفاع الجوي- القوة الجوية- الكرخ)، لافتا الى أن الاتحاد قرر ان يكون نظام الدوري الممتاز بالمرحلتين.
وتابع، أن الفريقين الأخيرين سيهبطان الى دوري الدرجة الأولى، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من دوري الدرجة الأولى لموسم 2022-2023. ولفت إلى أنه يحق للاعب تقديم شكوى على ناديه بعد مرور ثلاثة أشهر من تاريخ العقد، إذا لم يتسلّم مستحقات العقد أو الراتب، حسب الاتفاق بين الطرفين، مبينا أن جميع اللاعبين المشاركين في الدوري الممتاز سيخضعون لفحص المنشطات من قبل المركز الوطني التابع للطب الرياضي.
وشدد البيان على ضرورة الالتزام بحضور المؤتمر الصحفي وبخلافه، يعاقب اللاعب أو المدرب الذي تم تخصيصه من قبل كادره الاداري، موضحا: أن كل نادٍ من الأندية والذي يرغب بإضافة أحد اللاعبين الأجانب، عليه أن يقدم طلباً رسمياً الى الاتحاد مرفقاً مع الاستغناء الدولي.
وختم البيان بأنه “لا يحق للاعب الأجنبي المشارك ضمن صفوف أحد الأندية العراقية للموسم 2022-2023 الانتقال الى نادٍ عراقي آخر بنفس الموسم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.