جسر “نهر سيدهو” من أكثر الطرق المرعبة في العالم

 

عند الحديث عن أغرب الجسور يمكن أن تذكر نفسك في وقت سابق وأنت صغير عندما تسمع الحكايات عن الحمار الذي يتمشى بين حقول الذرة والخضراوات الطازجة، وذلك الحمار يعرف طريقة وهو يعبر جسر الماء “الترعة”، الأمر الذي شبهه الكثير من الأشخاص عن بعضهم الذين يعرفون الطرق بشكل حرفي دون الوقوع في خطأ اثناء السير، ولكن عند هذه الجسور التي تحمل الرعب الشديد خاصة للأشخاص الذين يسيرون عليها أمر آخر، فحتى لو أنهم بالفعل يعرفون الطريق لكنهم كل مرة يعبرون من خلال هذه الجسور يشعرون بنفس الخوف والرهبة ولا تقل أبداً.

جسر نهر سيدهو – الصين

يمتد جسر نهر سيدهو المعلق في الصين أكثر من 1300 متر، ويربط بين شنغهاي وشيندو، وهو مجرد جزء من الممر الجبلي الطويل والخطير المعروف باسم الطريق السريع Huyu G50، وقد تم تنفيذه على ارتفاع مذهل يزيد عن 460 مترًا، مما يجعله  أعلى جسر في العالم وأكثرها رعبًا.

استرادا بويرتو سواريز – بوليفيا

استرادا بويرتو سواريز في بوليفيا هذا الجسر الرقيق أحادي المسار ليس فقط غير مستقر وطويلا بشكل يبعث على السخرية، بل تعبره أيضًا القطارات باستمرار، مما يجعل الجميع ينتظرون سقوطه في كل مرة.

جسر Musou Tsuribashi اليابان

هذا بلا شك الجسر المعلق الأكثر رعباً في اليابان، وعمره 50 عامًا، لا توجد له قضبان، لذا من الأفضل أن تكون واثقًا عند عبور هذا الجسر المتهالك، أو قد تجد نفسك تسبح مع الأسماك الموجودة بالأسفل.

جسر بحيرة بونتشارترين – لويزيانا

هذا الجسر مدعوم بكمية هائلة من الأعمدة الخرسانية بسبب طبيعته غير المستقرة، تم إدراجه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول جسر فوق الماء في العالم.

جسر رويال جورج – كولورادو

يقع هذا الجسر في مدينة العاب في كولورادو، وكان يُعرف بأنه أعلى الجسر في العالم حتى عام 2001، فهو معلق فوق نهر أركانسا، ويفضل عدم التوقف للنظر إلى أسفل أثناء عبوره خوفًا من الدوار الشديد.

جسر نهر فيتيم – روسيا

خلال فصول الشتاء القاسية، يصبح عبور الجسر صعبًا للغاية، حيث يتم تغطية الأرضية الخشبية بالجليد فتصبح زلقة، ويمكن أن تؤدي خطوة واحدة خاطئة إلى السقوط في حمام جليدي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.