إنشاء معمل استثماري خاص بالمواد الكهربائية في المثنى

 

 


أعلنت هيأة استثمار المثنى،أمس الاثنين، عن تخصيص 200 دونم في المحور الصناعي شمالي المحافظة بقضاء النجمي لإنشاء معمل مختص بالمواد والأسلاك الكهربائية من قبل شركة سنغافورية، بكلفة تقدر بـ215 مليون دولار.
وقـال مدير استثمار المثنى عـادل الياسري ، إنه “تم التباحث مع إحدى الشركات السنغافورية للمباشرة بتنفيذ المشروع ضمن توقيتات زمنية محددة ووفـق خمس مراحل تتناسب وحجم المشروع والخطوط الإنتاجية للمواد والكميات المقرر صناعتها تمهيداً لإنجاز المشروع خلال المدة الزمنية المقررة له 3 سنوات، بكلفة تصل إلى 215 مليون دولار”.
وأضــاف الياسري، أنه “تم تخصيص 200 دونـم في المحور الصناعي بقضاء النجمي لتنفيذ المشروع الذي يضم مجموعة كبيرة من الجملونات تصل إلى 100 جملون ومبان لــلإدارة ومحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية ومجموعتين من الوحدات النمطية لـلإدارة واستراحة العاملين بالإضافة إلى شبكة من الطرق الرابطة بين أجــزاء المشروع وربطه بالطرق الخارجية”.
وأشــار إلى أن “المشروع سينتج (500 (طن شهرياً من الأســلاك والقابلوات بالإضافة إلى محولات القدرة الكهربائية و التجهيزات الكهربائية كـ (البوردات والمصابيح والمفاتيح الكهربائية) على اختلاف قدراتها وأنواعها وبـقـدرة انتـاجية عـالية، حيث يعد المشروع من المشاريع الستراتيجية التي ستحقق قفزة نوعية في قطاع الصناعة وتنمية الاقتصاد الوطني على مستوى البلاد”.
ولفت الياسري إلى أن “الهيأة تسعى من خلال هذا المشروع الاعتماد على المنتج الوطني وتقليل الاعتماد على المنتج الأجنبي المستورد لسد حاجة الأسواق المحلية ودعم قطاع الكهرباء، كما أنه يوفر فــرصا عــديـدة للأيادي العــامـلة خلال فترة التنفيذ والتشغيل مما يساعد على تقليل الـبــطــالـــة فــي الـمـحافـظـة حيث يوفر المشروع أكثر من(1000 فرصة عمل متنوع”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.