“13” نادياً يسلّمون ملفات التراخيص الى اتحاد الكرة

مع انتهاء المهلة الأولية...

المراقب العراقي/ صفاء الخفاجي..
مع انتهاء المهلة الأولية التي حددها الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم أمس الاثنين، للأندية لإنهاء ملف التراخيص، بغية المشاركة في الدوري الممتاز للموسم المقبل، أكد اتحاد الكرة، ان الموعد النهائي للأندية، سيكون في الخامس عشر من أيلول المقبل غير قابل للتمديد، وأي نادٍ لا يُقدّم ملفه الخاص مع نهاية هذا الموعد، لا يشارك في الدوري الممتاز.
وقال المتحدّث الإعلامي للجنة التراخيص بلال زكي لـ”المراقب العراقي”: “المهلة الأولية التي حددها اتحاد الكرة لملف التراخيص، انتهت يوم أمس ولم يكمل سوى ثلاثة عشر نادياً ملف التراخيص، ومن ثم ستقوم لجنة خاصة بزيارة الملاعب لتحديد الصالح منها لخوض المباريات”، مبينا ان هناك لجنة أخرى خاصة بموضوع القضايا المالية المتعلقة بين الأندية واللاعبين أو المدربين أو المحترفين من أجل حسم هذا الملف.
وأضاف زكي: “إذا ما تمت زيارة الملاعب والاطلاع على منشآتها ومدى مطابقتها للمعايير التي حددتها دائرة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، وكذلك تسوية الخلافات المالية للأندية، سوف يتم منحها الترخيص للمشاركة في الدوري الممتاز”. وأوضح، ان منتصف أيلول المقبل هو موعد نهائي غير قابل للتمديد وبخلافه، سيتم رفض أي ملف يخص التراخيص بعد هذا الموعد، مشيرا الى ان الموعد تم تحديده بالتنسيق بين الاتحادين العراقي والآسيوي.
وبيّن زكي، انه في حال بقيّ عدد الأندية التي أكملت ملف التراخيص هو ثلاثة عشر نادياً فقط، سيقوم اتحاد الكرة بإقامة الدوري المقبل بهذا العدد، موضحاً ان الأندية التي لم تكمل ملف التراخيص، ستلعب ضمن دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.
وختم زكي حديثه بالقول، ان الخلافات المادية بين الأندية وبعض اللاعبين أو المدربين الذين كانوا ينتمون لها في الماضي ورفعهم لدعوى رسمية لدى الاتحادين الآسيوي والدولي، وكذلك جاهزية الملاعب، تعد أهم شرطين من شروط انهاء ملف التراخيص بالنسبة للأندية التي ترغب بالمشاركة في الدوري الممتاز.
من جهة أخرى، أكد أمين سر نادي الصناعة، فالح موسى، أنَّ إدارة النادي اقتربت من إتمام ملف التراخيص، ولم تتبقَ سوى لمسات أخيرة تخص ملعب النادي .
وقال موسى، إن إدارة النادي ماضية بإنهاء ملف التراخيص الآسيوية، والعمل متواصل لإكمال جميع الإجراءات المطلوبة لنيل الرخصة، لافتاً الى أنَّ النادي لا يعاني من أي ديون، ولا توجد أية مشاكل مالية، وهذا ما يسهل إجراءات العمل في إنجاز ملف التراخيص بأسرع وقت.
وأضاف: “الملعب المعتمد للموسم المقبل هو ملعب الصناعة”، مبيناً، أنَّ الملعب يشهد حملة تجديد واكمال بعض النقوصات، وسيكون جاهزاً قبل انطلاق الموسم المقبل وبحلة جديدة أجمل من الموسم الماضي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.