خوذة بمساعد صوتي لأصحاب الدراجات

 

بدأت صناعة الخُوذ الذكية بالازدهار في السنوات القليلة الماضية، وباتت تتمتع بميزات إضافية تساعد على حماية راكبي الدراجات النارية من الإصابات الجسيمة في حال وقوع الحوادث.

على الرغم من أنها قد تبدو متشابهة من الخارج، إلا أن هذه الخُوذ الذكية لا تحميك فقط من إصابات الرأس مثل الخُوذ العادية، ولكنها أيضاً مزودة بوظائف إضافية مثل البلوتوث التي تم دمجها في أنظمة الاتصال والترفيه. باستخدام اتصال بلوتوث، يمكنك تشغيل الموسيقى والحصول على الاتجاهات من مساعد صوتي إذا كنت بحاجة إلى ذلك، أو استخدام سماعة رأس لإجراء مكالمات دون الحاجة إلى إبعاد عينيك عن الطريق أو البحث عن هاتف.

تأتي العديد من الخُوذ أيضاً مزودة بأجهزة استشعار. تعد المستشعرات اللاسلكية مفيدة للغاية لراكبي الدراجات النارية وتوفر لهم وسيلة لمعرفة مدى قرب المركبات الأخرى منهم، خاصة في الحالات التي يحتاجون فيها إلى تبديل المسارات. وتختلف وظائف هذه الخُوذ حسب الشركة المصنعة، إذ تحتوي بعضها مثلForcite MK 1  على كاميرات مدمجة مثبتة على الذقن تساعد في التنقل. يتميز البعض الآخر مثلSena Momentum Helmet  بوضع إلغاء الضوضاء. كما أن لديها وضع التحكم في الضوضاء الذي يتيح لك السماع بوضوح دون الحاجة إلى خلع خوذتك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.