اتحاد الملاكمة يطلق بطولة الأندية استعداداً للاستحقاق الآسيوي

المراقب العراقي/ صفاء الخفاجي…
أعلن الاتحاد العراقي للملاكمة أمس الأربعاء، عن إقامة بطولة أندية العراق للمتقدمين باللعبة المقرر انطلاقها اليوم في السليمانية، وذلك لغرض الاستعداد لبطولة آسيا المقبلة في الفلبين .
وقال نائب رئيس اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة في تصريح خص به “المراقب العراقي” إنه “أقيم يوم أمس المؤتمر الفني وتم إجراء قرعة البطولة بحضور الاتحاد المركزي وممثلي الأندية العراقية المشاركة في البطولة”.
وأضاف عبد الزهرة أن “البطولة بمثابة الإعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في الفلبين خلال تشرين الثاني المقبل”، مشيرا الى أن “الاتحاد بصدد إكمال الأوراق الرسمية لمدرب المنتخب الأجنبي من أجل الإشراف على تدريبات المنتخب العراقي”.
وتابع أن “أغلبية المشاركين في البطولة هم لاعبو المنتخبات الوطنية وكذلك تواجد مدربي المنتخبات الوطنية من أجل الإشراف على البطولة”.
وأوضح أن “الاتحاد سيعد العدة بعد انتهاء البطولة والتحضير لإقامة معسكر داخلي للمنتخب وإن أمكن إقامة معسكر ثانٍ سيكون خارجيا من أجل الاستعداد التام للبطولة الآسيوية”.
وبين عبد الزهرة أن “تشكيلة المنتخب العراقي ستطعم بأسماء اللاعبين المغتربين من أجل الذهاب للفلبين وتحقيق نتائج إيجابية للمنتخب العراقي”.
يذكر أن المنافسات ستقام على حلبة جامعة السليمانية للمدة من 18 ولغاية 22 من شهر آب الجاري.
وكانت اللجنة الأولمبية العراقية، قد أعلنت أنها ستتولى رعاية الملاكم الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العرب للشباب، يوسف الماجدي، استعداداً لتمثيل البلاد في أولمبياد باريس 2024.
وقال الأمين العام للجنة هيثم عبد الحميد، إن ‘الأولمبية العراقية قررت احتضان الملاكم يوسف الماجدي ورعايته كونها تتوقع أن يكون مشروع بطل أولمبي عراقي مقبل بعد المستوى الكبير الذي قدمه في بطولة العرب الاخيرة التي اختتمت في مصر وتوج فيها بالذهب.
وأضاف أن ‘الاولمبية قررت بالتنسيق مع اتحاد الملاكمة رعاية ودعم الملاكم العراقي الواعد يوسف الماجدي بعد أن لمست لديه المقدرة والإمكانية العالية في البطولة العربية وتقديمه مستوى كبيرا مكنه من خطف اللقب بجدارة بعد فوز في المباراة النهائية على أقوى ملاكمي العرب بفارق شاسع من النقاط’.
وبين أن برنامجاً خاصاً وضعته الاولمبية العراقية بالتنسيق مع اتحاد الملاكمة للإسهام في تطوير اللاعب يوسف الماجدي من خلال زجه في بطولات مهمة لاكتساب الخبرة الكافية قبل مشاركته في أولمبياد باريس، موضحا أن ‘الماجدي سيشارك في بطولة العالم للشباب المقررة في إسبانيا خلال شهر تشرين الثاني المقبل وهذه فرصة جيدة جدا لخوضه نزالات على مستوى كبير بغية معرفة إمكانياته وكيفية تطويرها خلال المدة المقبلة’.
يشار الى أن الملاكم العراقي يوسف الماجدي، فاز بذهبية كأس العرب الأخيرة التي اختتمت في مصر وذلك بعد أن تغلب على الملاكم الجزائري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.