البصرة.. قوة أمنية تعتقل عصابة للسطو المسلح على محال الصيرفة

 

المراقب العراقي/ بغداد…

أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الأربعاء، عن تمكّن القوات الأمنية من إلقاء القبض على عناصر ينتمون إلى تشكيل عصابة وصفتها بالخطيرة، تمتهن عمليات السطو المسلح على محال الصيرفة ومنافذ (الكي كارد) في محافظة البصرة.

وذكر بيان للخلية، تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، أن عناصر من وكالة الاستخبارات، تمكنت من إلقاء القبض على (4) عناصر ينتمون لهذه العصابة، وبعد مقاطعة المعلومات، تبين أن ثلاثة منهم أشقاء، وذلك خلال عملية خاطفة أدت إلى القاء القبض عليهم جميعاً على وفق المادة (442) من قانون العقوبات العراقي.

ومن خلال التحقيق مع المتهمين ومواجهتهم بالأدلة الثبوتية، اعترفوا بتنفيذهم عملية سطو مسلح على صيرفة في منطقة جبيلة سرقوا خلالها مبلغ (50) مليون دينار بعدما قيدوا صاحب الصيرفة، إضافة إلى عملية أخرى سرقوا خلالها أحد منافذ (الكي كارد) في منطقة الخمسة ميل، وقد سرقوا على إثر هذه العملية مبلغ (112) مليون دينار وسلاح نوع مسدس مرخص يعود لصاحب المنفذ.

وأضاف، البيان أنه بعد التعمّق في التحقيق مع المتهمين ومطابقة اعترافاتهم مع المعلومات الاستخبارية التي توفرت لدى وكالة الاستخبارات، تبين أن هناك شريكاً خامساً لهم قُتل أثناء تنفيذهم عملية سطو مسلح على منفذ (كي كارد) في شارع الجاهزة بقضاء الزبير، حيث أطلق صاحب المنفذ النار صوب المهاجمين، وهو ما تسبب بقتل العنصر الخامس متأثراً بإصابة تعرّض لها في منطقة الرأس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.