قطار بخاري يمر عبر ملعب كرة قدم في سلوفاكيا

أصبحت مدينة سيرني بالوج، وهي بلدة سلوفاكية صغيرة يبلغ عدد سكانها نحو 5100 شخص، إلى حد ما مكانًا سياحيًا في السنوات الـ7 الماضية، وكان كل ذلك بفضل ملعب كرة القدم.
ففي عام 2015 انتشر مقطع فيديو لقطار سكة حديد بخاري يمر عبر الاستاد، على مسارات موضوعة بين الملعب والمدرج الوحيد الموجود على الإنترنت، ما أثار دهشة المتابعين، وتساءلوا هل كان الفيديو معدل بتقنيات حديثة، أم كانت مجرد جزء من حدث لمرة واحدة، أم هل كان هناك قطار يمر بانتظام عبر الاستاد.
تم بناء ملعب سيرني بالوج في وقت ما خلال الثمانينيات، في وقت لم يكن فيه خط السكة الحديد القديم قيد الاستخدام، وليس من الواضح سبب اختيار البلدية لذلك الموقع المحدد لبناء ملعب لكرة القدم، لكن لمدة عقد كامل، كانت مسارات القطارات التي تمر عبره مجرد جزء من الديكور، فتغيرت الأمور في أوائل التسعينيات، عندما بدأت مجموعة من المتحمسين السلوفاكيين فى إصلاح مسارات القطارات، وفي عام 1992، أعيد افتتاحه رسميا كخط سكة حديد تراثي للسياح.
وخلال فصل الصيف، يمكن للسائحين الراغبين فى الاستمتاع بجمال جبال تاترا السفلى من على متن قطار شراء تذاكر قطار عتيق يعمل بمحرك بخاري يعمل على خط طوله 17 كم بين تشفاتيميك وفيدروفو، حيث يعد المرور عبر ملعب Cierny Balog أحد المعالم البارزة فى الرحلة.
رؤية القطار البخاري وهو يسير عبر الملعب أثناء مباراة كرة القدم هي تجربة سريالية تمامًا، حيث يحاول اللاعبون تجاهل القطار وإشارة صفيره القوية، بينما في المدرج، يلوح بعض المتفرجين إلى القطار، بينما يحاول الآخرون إبقاء تركيزهم على اللعبة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.