الطلبة : بعض ديون اللاعبين والمدربين غير مستحقة الدفع

يراها الاتحاد قانونية..

المراقب العراقي/ صفاء الخفاجي…
أثار قرار لجنة التراخيص في اتحاد الكرة العراقي بمنع أربعة أندية من المشاركة في الدوري الممتاز للموسم المقبل، الكثير من ردود الأفعال وخاصة بما يخص الناديين الجماهيريين الطلبة والقوة الجوية والذي من الممكن أن يتم إنزالهما الى الدرجة الأولى بسبب عدم إنهاء ملف التراخيص.
وكان الملف المالي النقطة الأبرز في عدم منح لجنة التراخيص نادي الطلبة الموافقة للمشاركة في الدوري الممتاز، إذ لازال الأنيق مدينا لعدد من اللاعبين والمدربين بمبالغ مالية متراكمة منذ سنين ولم يتمكن النادي من إنهاء هذا الملف.
وقال مدير إعلام نادي الطلبة أحمد الحكيم “للمراقب العراقي” قائلاً إن “النادي قدم أمس الاربعاء استئنافا لاتحاد القدم من أجل محاولة حل هذا الملف الشائك خلال المدة المحددة”.
وأضاف أن “ملف الديون التي بذمة النادي لبعض اللاعبين كان هو الاشكال الوحيد بين النادي ولجنة التراخيص فبعض من هؤلاء اللاعبين قدموا شكوى رسمية لدى الاتحاد الآسيوي والدولي ضد نادي الطلبة، فاتحاد القدم يرى أن هذه الديون قانونية بينما يرى النادي أن هذه الديون غير قانونية وغير مستحقة الدفع” ، مشيرا الى أن “النادي حدد ملعب الحبيبية ليكون ملعباً يخوض عليه مبارياته في الدوري الممتاز اذا ما منح الترخيص ولا توجد أي مشكلة بهذا الشأن”.
وتابع أن “النادي هو الاخر قدم دعوى قضائية على هذه الديون مقابل دعوى اللاعبين وننتظر رد لجنة الاستئناف في هذا الامر”.
وبين الحكيم أنه “إذا لم يحسم هذا الملف مع لجنة التراخيص ، يعني عدم منح الطلبة الإذن للمشاركة في الدوري الممتاز، و سيتجه النادي للعب في دوري الدرجة الأولى مع محاولة استغلال المدة القانونية التي منحتها لجنة التراخيص لحسم ملف الديون”.
من جانبه أعلن نادي القوة الجوية، أمس الأربعاء إنهاء ملف الديون لعدد من اللاعبين والمدربين، ليكون جاهزا لنيل رخصة اللعب بالدوري الممتاز، بعد رفض لجنة التراخيص مشاركته بالموسم الجديد 2022-2023.
وذكر النادي في بيان رسمي معزز بالوثائق تابعته “المراقب العراقي” “بفضل من الله وبجهود مشكورة لوزارة الدفاع، تسلمت لجنة التراخيص في اتحاد كرة القدم، أمس الأربعاء، صكوك المدربين واللاعبين الذين لديهم مستحقات مالية”.
وأضاف أن “المدربين الثلاثة هم، نزار أشرف، وصالح حميد، وعبد الجبار هاشم”.
وتابع “كما تسلم اللاعب محمد محسن سنجاري قيمة عقده، من خلال رئيس لجنة الصكوك وليد الزيدي، والمحامي مصطفى عامر الربيعي، ومدير ملف التراخيص في النادي ستار جبار”.
ونوه النادي إلى أنه “تم توقيع براءة الذمة في مقر الاتحاد من قبل المدربين الثلاثة واللاعب سنجاري”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.