مشروع لإنشاء مدينة في بابل تضم “60 ألف”وحدة سكنية

 

المراقب العراقي/بغداد..

وافقت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، امس الثلاثاء، على تصاميم ومخططات مدينة الجنائن السكنية بواقع 60 الف وحدة، بحسب ما اعلنته هيأة الاستثمار في المحافظة.

وقــال رئـيـس الهيأة محمد جـاسـم زكــم في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، إن “مشروع مدينة الجنائن السكنية، سيضم 60 ألف وحدة سكنية وفق البناء الأفقي والعمودي، وعلى مساحة تصل إلى ثمانية آلاف و558 دونماً، مضيفاً أن المدينة التي ستكون نموذجية بجميع مفاصلها، ستضم خدمات تجارية وصناعية وترفيهية وصحية وسياحية وتعليمية عدة”.

وأضاف زكم، أن “المشروع سيوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة خلال مدة تنفيذه وسيكون وفق أحدث طرق البناء إضافة إلى أنه سيأخذ بالاعتبار كل مستويات الدخل للمواطنين والمعتمدين على مبادرة البنك المركزي العراقي للسكن، منوهاً بوجود متطلبات ستوضع من قبل الجهات المالكة تشترط فيها ماتراه في هذه المدينة، كالتصاميم وطرق البناء وغيرها”.

وأشار إلى أن “هيأة استثمار بابل، تولي قطاع السكن اهتماماً كبيراً وتضعه في سلم أولوياتها”، مؤكداً “إسهام الاستثمار في قطاع السكن، بحل أزمة السكن الخانقة التي تعانيها المحافظة أسوة بمدن العراق كافة، من خلال توفير وحدات سكنية تسد العجز الحاصل في هذا المجال”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.