إيران تنافس أوروبا بإنتاج المحولات الإلكترونية

 

متابعة/المراقب العراقي..

تمكّنت شركة ايرانية من إنتاج محوّلات الدائرة الإلكترونية المسؤولة عن تحويل التيار الكهربائي المباشر إلى تيار متردد وبالجهد المطلوب، بتكلفة أقل بكثير من مثيلاتها الاوروبية.

وقالت فاطمة نصرالله زاده عضو مجلس إدارة شركة “بويا صنعت مدار” الهندسية، في معرض إشارتها إلى أن إنتاج المحول الإلكتروني قلّل من حاجة البلاد للواردات حيث يتألف هذا المحوّل المُصنع محلياً من مكونات إلكترونية تسمى المحاثات والمكثفات، ما يؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض التيار الناتج ببطء، بطريقة يمكن من خلالها استخدام المحولات مع الترانسات لتحويل جهد إدخال تيار مباشر معين إلى جهد إخراج تيار متناوب مختلف تماما.

وأضافت نصرالله زاده: بمقدور هذا المحوّل الإلكتروني المُنتج ايرانياً من إنتاج90٪ من الطاقة المفيدة، عندما يتم تنشيط مفتاح التشغيل والإيقاف، يتم إنتاج النبضات الكهربائية مباشرة، لذلك من أجل إنتاج تيار متردد، يجب عكس التيار 50 إلى 60 مرة في ثانية واحدة ، وهو ما يتم بواسطة المحول الإيراني.

وأكملت المديرة في مجال المعرفيات: تم إنشاء ما يقرب من 10 فرص عمل في المجمع الديناميكي لـشركة “صنعت مدار” ، والذي من الواضح أن لديه القدرة على خلق المزيد من فرص العمل إذا تم دعم هذه الشركة المعرفية الواعدة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.