كوريا الشمالية تطلق “صاروخاً باليستياً” قبالة الساحل الشرقي

 

المراقب العراقي/ متابعة..

قال جيش كوريا الجنوبية، إنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً قبالة ساحلها الشرقي، أمس الأربعاء، فيما أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مناورات بحرية مشتركة، شاركت فيها حاملة طائرات. وأعلن خفر السواحل الياباني عما يشتبه في أنّه تجربة لصاروخ باليستي“. 

وجاء الإطلاق بعد يومين من بدء قوات كوريا الجنوبية وأمريكا تدريبات عسكرية في المياه قبالة الساحل الشرقي لكوريا الجنوبية، تشارك فيها حاملة طائرات.

ومن المقرر أن تصل نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، اليوم الخميس، بعد زيارة لليابان.

وأجرت كوريا الشمالية في الأشهر الأخيرة، سلسلةً غير مسبوقة من التجارب على الأسلحة، فيما المفاوضات مع الأسرة الدولية بشأن برامجها النووية والباليستية متوقفة.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات من الأمم المتحدة منذ عام 2006، والتي عززها مجلس الأمن بشكل مطرد على مر السنين.  وترفض بيونغ يانغ قرارات الأمم المتحدة باعتبارها انتهاكاً لحقها السيادي في الدفاع عن النفس واستكشاف الفضاء، وانتقدت التدريبات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، واعتبرتها دليلاً على النوايا العدائية للبلدين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.