بضمنها الوقاية من السرطان.. فوائد فاكهة التين للجسم

 

التين من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهو يحتوى على مغذيات نباتية طبيعية تسمى البوليفينول والكاروتينات، بالإضافة لجرعة صحية من الألياف القابلة للذوبان، وعدد لا يحصى من الفوائد الصحية، وسواء كانت مجففة أو طازجة، هذه الفاكهة يمكن أن تفيد جسمك بأكثر من طريقة.

1- خفض نسبة الكوليسترول:

يحتوي التين على جرعة صحية من الألياف القابلة للذوبان، حوالي أربع حبات من التين المجفف توفر 100 سعرة حرارية وأربعة غرامات من الألياف، وهو ما يمثل 14٪ من الكمية اليومية الموصى بها، ثبت أن تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، مثل التين، تساعد في تقليل الكوليسترول.

 2 مكافحة الالتهاب:

يحتوي التين على مغذيات نباتية طبيعية تسمى البوليفينول والكاروتينات، كلاهما يعمل كمضادات للأكسدة ويساعد في التخلص من الجذور الحرة، تساعد مضادات الأكسدة هذه أيضًا في مكافحة الالتهاب.

3 – السيطرة على الجلوكوز:

وجدت الأبحاث أن التين يحتوي على مركب يسمى ABA (حمض الأبسيسيك) الذي ثبت أنه يعزز امتصاص المحيطي للجلوكوز ويسحبه إلى الجسم بشكل مستقل عن الأنسولين، كما ان مستخلص التين المستخدم في البحث يعادل حصة ونصف من التين.

4 المزيد من العناصر الغذائية:

توفر حوالي أربع حبات من التين 100 سعرة حرارية و 6٪ من الكمية اليومية الموصى بها من البوتاسيوم، بالإضافة إلى 4٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم والحديد، البوتاسيوم والكالسيوم من العناصر الغذائية التي حددتها المبادئ التوجيهية الغذائية 2020-2025 للأمريكيين، فإن تناول التين هو وسيلة لجسمك للحصول على المزيد من العناصر الغذائية التي يفتقر إليها عادة.

 

5 – الوقاية من السرطان:

يوفر التين البوليفينول والكاروتينات ، وهما نوعان من المغذيات النباتية ، وجدت للمساعدة في إزالة السموم من المواد المسرطنة التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان، يساعد هذان المغذيان النباتيان أيضًا في إصلاح تلف الحمض النووي والأنسجة الأخرى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.