بوتين يشارك في توقيع اتفاقيات انضمام الأقاليم الأوكرانية إلى روسيا

المراقب العراقي/ متابعة..
أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنّ الكرملين سيستضيف غداً مراسم توقيع اتفاقيات انضمام الأقاليم الأوكرانية الجديدة إلى روسيا.

ولفت الكرملين إلى أنّ الرئيس فلاديمير بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً، وسيلقي خطاباً هاماً.

بدوره، أعلن عضو مجلس الدوما الروسي دينيس بارفيونوف، اليوم، أنّ النواب تلقوا دعوة لحضور فعالية في الكرملين، في 30 أيلول/سبتمبر، يشارك فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكتب بارفيونوف في “تيلغرام”: “تلقى النواب الروسي في مجلس الدوما دعوة إلى الكرملين، في 30 أيلول/سبتمبر، حيث ستبدأ الفعالية، بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الساعة 15:00”.

وفي وقت سابق، قالت مصادر في البرلمان لوكالة “سبوتنيك” إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يوجّه رسالة مهمة إلى الجمعية الفيدرالية، في 30 أيلول/سبتمبر.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن نائب رئيس الإدارة الإقليمية في منطقة خيرسون كيريل ستريموسوف وصول قادة منطقتي زاباروجيا وخيرسون وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين إلى موسكو “لاتخاذ قرار تاريخي”.

وقال ستريموسوف: “هبطت طائرة تاريخية مع قادة الأراضي المحررة في موسكو. هذا بالطبع هو بالفعل تاريخ، ولكن مع نهاية سعيدة”.

وأعلن الكرملين أنّ عمليات الاستفتاء في أربع مناطق أوكرانية إزاء ضمها إلى روسيا ستكون لها “انعكاسات” كبيرة على هذه المناطق، ولا سيما على الصعيد الأمني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.