النفط تعلن عن ايرادات ” اب الماضي”.. تجاوزت الـ 9 مليارات دولار

حقق العراق ايرادات تصل الى اكثر من 9 مليار دولار من صادرات النفط لشهر اب الماضي، بحسب ما اعلنته وزارة النفط، اليوم الخميس.
وقال بيان للوزارة تلقته “المراقب العراقي”، إن “مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر آب الماضي، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (101) مليون و(859) الف و(528) برميلاً ، بإيرادات بلغت (9) مليارات و(688) مليوناً و(903) آلاف دولار”.

وأضاف البيان، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (100) مليون و(750) الف برميل، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (1) مليون و(109) آلاف و(528) برميلا”، لافتاً الى أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (95,120) دولاراً”.

وتابع أنه “تم تحقيق ايرادات اضافية عن بيع كميات من الشحنات للنفط الخام المصدر بعلاوة سعرية حيث بلغ الايراد الكلي لها (14) مليون دولار”.

وأوضح، أن “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (32) شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي”، لافتا الى أن “الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.