السرعة وسوء الطرقات يتسببان بحوادث المرور في ذي قار

 

المراقب العراقي/ ذي قار…

تشهد محافظة ذي قار بين الحين والآخر حوادث سير مروعة تسفر عن مصرع واصابة العديد من الأشخاص ، فيما تعزى أسباب الحوادث الى السرعة المفرطة والطرقات غير المستوفية لشروط السلامة العامة وفي هذا الاطار  أعلنت ادارة مستشفى الناصرية التعليمي، امس الثلاثاء، استقبال أكثر من (640) شخصا تعرضوا لحوادث سير خلال شهر أيلول الماضي، مبينة ان هذه الحصيلة ارتفعت مقارنة بشهر آب الماضي.

مدير إعلام المستشفى محمد حسين نايف قال في تصريح تابعته ” المراقب العراقي”: إن “طوارئ مستشفى الناصرية التعليمي استقبل (643) اصابة ناجمة عن الحوادث المرورية خلال شهر أيلول الماضي من العام الحالي” ،

من جهته اوضح مدير المستشفى مصطفى جلود العمري ان “هذه الاحصائية توزعت بين (458) اصابة من الذكور و(71) اصابة من النساء بالإضافة الى (114) اصابة من الاطفال”.

كما اشار مدير المستشفى الى ان “شهر ايلول سجل زيادة ملحوظة بعدد الإصابات عن شهر اب الماضي بفارق (107) اصابات”.

وتابع جلود انه “تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية واجراء الفحوصات اللازمة للمصابين بالإضافة الى رقودهم في الردهات ووحدات العناية المركزة فضلا عن اجراء العمليات الجراحية لبعض المصابين”.

واحدة من الحوادث كشفته مديرية مرور ذي قار قبل ايام  بان تسعة اشخاص لقوا مصرعهم واصيبت إمراة بجروح خطيرة في حادث سير مروِّع شمال غرب الناصرية .

مدير اعلام مرور ذي قار المقدم مؤيد حميد قال في تصريح تابعته ” المراقب العراقي “:ان باصاً صغيراً نوع تويوتا ” ابصم ” اصطدمت بمركبة صالون نوع ” دايو ” على الطريق الرابط بين قضائي الناصرية والبطحاء شمال غرب المحافظة.

وأضاف ان الحادث أدى الى مصرع 9 اشخاص بينهم اطفال باعمار مختلفة ، فيما أصيبت امراة واحدة بجروح خطيرة .

وبين ان السرعة العالية والاجتياز الخاطئ كانا سببا رئيسياً في وقوع الحادث ، مشيرا ان قوة امنية وسيارات إسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت الجثث الى دائرة الطب العدلي والمصابة الى المستشفى لاسعافها .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.