كوريا الجنوبية تُشخّص عيوب “F-35″ الأمريكية بـ”234” عطلًا في أشهر

 

المراقب العراقي/ متابعة..

أكدت تقارير إعلامية، أنّ مقاتلات الشبح إف-35 إيه أمريكية الصنع، التي حصلت عليها القوات الجوية الكورية الجنوبية، خرجت عن الخدمة234  مرة، خلال 18 شهراً بسبب أعطال أصابتها.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، أمس الثلاثاء، نقلاً عن عضو حزب سلطة الشعب الحاكم، شين وون سيك، فإنّ مقاتلات إف-35 إيه قامت بـ 172 عملية هبوط طارئة. ولفت المصدر إلى أنّ تلك الطائرات لم تتمكن من أداء مهامها المنوطة بها في 62 حالة أخرى بسبب مشاكل فنية، مشيراً إلى أنّ الطائرات البرية تمكنت من تنفيذ مهامها لمدة 12 يوماً في المتوسط ​​العام الماضي، و11يوماً في النصف الأول من عام 2022.

وبحسب ما أوردته الوكالة الكورية، فإنّ المقاتلات الكورية الجنوبية، الأكبر سناً من طراز F-4E و F-5، قامت بـ26 و28 عملية إنزال قسري على التوالي، في 18 شهراً.

ويشار إلى أنّ كوريا الجنوبية اشترت ونشرت في كانون الثاني الماضي، 40 طائرة مقاتلة من طراز إف -35 إيه، صنعتها شركة لوكهيد مارتن الأمريكية الصناعية العسكرية العملاقة.

وفي تموز الماضي، علقت قيادة سلاح الجو الإسرائيلي، التدريب على طائرات إف-35″ الأمريكية بشكل مؤقت. ولفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إلى أنّ قائد سلاح الجو الإسرائيلي قرّر تعليق التدريب على طائرات إف35″ الأمريكية مؤقتاً، بعد اكتشاف خلل فني بها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.