اليوم.. الحدود يفتتح المرحلة الثامنة بمواجهة الكرخ على ملعب الشعب

قمة الصقور والقيثارة تتصدر الجولة

 

 

تنطلق مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز اليوم الأحد، بإقامة 4 مواجهات في ملاعب بغداد والمحافظات.

فيما تستكمل الجولة الثامنة غدا الإثنين بإقامة 6 مباريات، أبرزها قمة القوة الجوية والشرطة.

ويتصدر القوة الجوية الترتيب برصيد 15 نقطة، ويحل الكهرباء ثانيا بفارق نقطة، ويأتي النجف ثالثا بفارق الأهداف عن الوصيف.

الاقتراب من الصدارة

يفتتح الحدود والكرخ مواجهات الجولة بملعب الشعب الدولي، ويحاول تلاميذ المدرب عادل نعمة مواصلة عروضهم القوية والاقتراب من الصدارة في حال تحقيق الانتصار، فيما يسعى الكرخ لتحسين نتائجه بعد الهزيمة أمام نفط ميسان بالجولة الماضية.

ويستضيف نفط البصرة منافسه دهوك بملعب الفيحاء بمدينة البصرة الرياضية، ويسعى للفوز والقفز إلى مراكز الوسط والعودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل السلبي مع الحدود، فيما يطمح الضيوف إلى العودة لدهوك بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة.

وتقام في ملعب كربلاء الدولي، مواجهة القاسم أصحاب الأرض ضد النجف، إذ يمتلك أبناء المدرب علي عبد الجبار فرصة لتحقيق الانتصار الثاني تواليا بعد تجاوز نوروز بثلاثية بالجولة الماضية.

بينما يأمل النجف بمواصلة سلسلة الانتصارات بعد كسب مواجهة الزوراء، والسعي للارتقاء إلى الصدارة في حال فوزه شريطة تعثر المتصدر القوة الجوية والوصيف الكهرباء.

وتختتم مباريات اليوم الأول، بلقاء الطلبة وضيفه الديوانية بملعب المدينة الدولي، ويرفع أهل الدار شعار الفوز من أجل البقاء في مراكز الصدارة، بينما ستكون المواجهة الأولى لمدرب الديوانية الجديد الأردني هيثم شبول.

مواجهات متكافئة

وتستكمل المباريات غدا الإثنين، عندما يبحث الكهرباء عن مباغتة زاخو بملعب الزوراء، ومحاولة الاقتراب من صدارة الترتيب، فيما يأمل المدرب حيدر عبد الأمير قيادة زاخو لإيقاف تطلعات منافسه وكسب ثلاث نقاط جديدة.

وسيكون ملعب فرانسو حريري، مسرحا لمواجهة أربيل والنفط، إذ يمتلك غازي فهد مدرب أصحاب الأرض فرصة الانتصار الثاني تواليا بعد الفوز الثمين على الديوانية خارج الديار، فيما يسعى حكيم شاكر للعودة إلى بغداد بنقاط المواجهة الصعبة.

وتجري مباراة نفط ميسان صاحب الترتيب السابع مع الصناعة الأخير بملعب ميسان الأولمبي، وتبدو المهمة سهلة لفرسان الجنوب، فيما يلتقي كربلاء مع ضيفه نوروز في مواجهة متكافئة لتقارب إمكانيات الفريقين.

ويحل نفط الوسط ضيفا ثقيلا على الزوراء، إذ يحاول عبد الغني شهد الخروج بنتيجة إيجابية، فيما يرفع أيوب أوديشو مدرب أهل الدار شعار التعويض بعد الهزيمة أمام النجف.

وتختتم الجولة بقمة بغداد التي ستجمع المتصدر القوة الجوية مع منافسه اللدود الشرطة، وسيحتضن اللقاء ملعب الشعب الدولي، ويحاول الصقور التمسك بالصدارة، بينما يبحث الشرطة عن الفوز بعد النتائج المتفاوتة بالجولات الماضية.

وبين نادي الشرطة أن “إمكانية مشاركة عدد من أبرز لاعبي الفريق أمام القوة الجوية، في قمة مواجهات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز، ستتحدد اليوم الاحد.

وقال مدير الدائرة الإعلامية لنادي الشرطة حسين الخرساني ان “محمود المواس وعلي حصني عاودا مرانهما بشكل فردي مع الفريق “.

وواصل انه “سيتم تحديد موقفيهما من المباراة، بعد ابتعادهما عن مواجهة الطلبة في الجولة الماضية بداعي الإصابة مشيرا الى ان “التحضيرات متواصلة لمواجهة القوة الجوية غدا الاثنين بملعب الشعب الدولي، ونتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية“.

يذكر أن الشرطة تعادل في الجولة الماضية أمام الطلبة (2-2)، ويحتل حاليا الترتيب الثامن في الدوري برصيد 12 نقطة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.