اتحاد المبارزة يسعى لاستضافة بطولة العالم في ثلاث محافظات

 

تقدم الاتحاد المركزي للمبارزة، بطلب رسمي لاستضافة بطولة العالم التي من المؤمل أن تقام العام الحالي، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، في الوقت الذي توجّه فيه وفد منتخبنا الوطني إلى قطر، بغية المشاركة في مسابقة الجائزة الكبرى.

وقال رئيس اتحاد اللعبة زياد حسن، “تم وضع الملف العراقي لاستضافة النسخة المقبلة لبطولة العالم بالمبارزة على طاولة الاتحاد الدولي في الاجتماع الأخير للجمعية العمومية، وبانتظار الرد الرسمي خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف، أن “الملف الذي قدمه الاتحاد تم إعداده بدقة عالية من قبل أصحاب الخبرة والكفاءة، بما يستوفي الشروط التي وضعها الاتحاد الدولي لقبول أي ملف، وفي الوقت نفسه بما يضمن له التفوق على بقية الدول المترشحة للفوز بشرف التنظيم”. وتابع: “تم اختيار 3 محافظات عراقية وهي بغداد وأربيل والبصرة لاستضافة البلدان المشاركة، على أن يتم توزيعها حسب القرعة، مؤكداً قدرة بلدنا على احتضان المحفل العالمي المقبل، نظراً لتواجد جميع مقومات النجاح”.

وبيّن، أن “هذه الاستضافة ستفتح آفاقاً جديدة للمبارزة في العراق والمنطقة، لتواكب ما تشهده رياضتنا من قفزات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، لا سيما حدث تنظيم كأس الخليج في محافظة البصرة، وتتويج المنتخب الوطني لكرة القدم بلقبه الرابع تاريخياً في المسابقة”.

وعن النشاطات الخارجية، أوضح حسن، أن “الوفد العراقي توجّه إلى قطر للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى، التي من المتوقع أن تشهد مشاركة العديد من اللاعبين المصنفين دولياً، إذ تصل جوائزها إلى 30 ألف دولار”.

وأكمل حسن أنه “اتفق مع الجانب القطري بالمبارزة على إقامة معسكر تدريبي لمدة سبعة أيام في أكاديمية اسباير التي يشرف عليها خبراء ومختصون في جميع الألعاب، ويتضمن إقامة لقاءات ودية مع الأندية والمنتخبات الموجودة هناك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.